الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

رجال الجولاني يجمعون الزكاة بالقوة دون اكتمال النصاب

الجولاني

شن حساب أس الصراع في الشام، هجوما على " أبو محمد الجولاني" زعيم هيئة تحرير الشام – النصرة السابقة-، والمعروف عنه أنه كان قريبا منه سابقا ثم انشق عنه، وكشف الكثير من كواليس النصرة على حسابه  في تويتر.
وكتب اس الصراع قائلا : " أي قذارة وصلتم إليها.. والذي رفع السماء بلا عمد نظام بشار لم يفعل فعلكم بتجويع الناس وسحقهم بالضرائب".
وأضاف : رجل مسن عنده ٤٠ كيلو زيتون وآخر ٢٠٠ كغ تفرضون عليهم زكاة بالقوة والثاني عندما امتنع ضربتموه وجعلتموه يدفع مرتين عقاباً له مع أن نصاب الزيتون يا جهلة عند الفقهاء هو ٦٠٠ كغ".
جاء هذا في تعليقه على ما كتبه حساب سوريا ادلب : " صوت أحد المخلصين من جنود الهيئة أخذ الزكاة بالسلاح والقوة ويعتقلون كل من لايدفع رغم هذه الظروف والحرب القائمة ختيار عنده ثلاث شجرات 40 كيلو زيتون أخذوا منه زكاة بالسلاح والتهديد بالاعتقال الشعب على المحك اليوم سيظهر الكاذب من الصادق والمستفيد من الشريف الجبان يرضى بالذل والهوان".
وعلق أحد رواد تويتر على ما كتبه اس الصراع في الشام قائلا : " هذه كلها افعال ممنهجة لتنفير الناس من الاسلام في حال اذا ما اتحيت الفرصة وسقط النظام سيختار الناس من هم ابعد الناس عن الدين وليس بغريباً فعناصر الجبهة في غالبيتهم وحتى قادتهم لا يمكن اعتبارهم الا جهلة واميين علمياً ودينياً".

 


 

إقرأ ايضا