الشبكة العربية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020م - 04 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

رئيس وفد الإنجيليين : بن سلمان وعدني ببناء كنائس في السعودية

تصريح جديد لرئيس وفد الإنجليين يكشف خطة خطيرة لـ "بن سلمان"

" جزيرة العرب" هي مكة والمدينة فقط، تصريح جديد لـ"جويل روزنبرغ" رئيس وفد الإنجيليين الذي زار محمد بن سلمان مؤخراً.
فجّر رئيس وفد الإنجيليين مفاجأة جديدة وقعت أثناء زيارته لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث أكد أن ولي العهد قال لنا خلال الزيارة:  طلبت من علماء السعودية أن يشيعوا بين الناس بأن مصطلح "جزيرةالعرب" في حديث الرسول هو: "مكة والمدينة " فقط.
وأضاف أن ولي العهد أكد أنه بعد الترويج لذلك، سيقوم بعد ذلك بالسماح ببناء كنائس على نطاق واسع في السعودية، بحسب قوله.
وقد تسببت تصريحات روزنبرغ في موجة من الغضب علي منصات التواصل الاجتماعي، حيث استنكر أحد النشطاء أحمد رمضان قائلا : " بصراحة من لا يحس بخطورة تطور الأمور في المنطقة إنسان غير سوي فعلا نحن بصدد القضاء فعلا علي كل ما هو من ثوابت الدين وعلمنة المنطقة علمنة فجة وقبيحة بل القضاء علي الإسلام ذاته ..اللهم نسألك الثبات".
وغرد آخر : " جميل إن ما يخفيه ابن سلمان سرعان ما يتم فضحه بالتفاصيل عن طريق شركائه الصهاينة والغربيين في اقرب فرصة".
يذكر أن روزنبرغ كان قد سرّب بعض التصريحات من اللقاء الذي جمعه مع ولي العهد السعودي، حيث أكد في مقابلة مع القناة العاشرة الإسرائيلية، أن ولي العهد السعودي تحدث عن الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، والعلاقات "الدافئة" بين الرياض وتل أبيب لنحو ساعة ونصف من اللقاء الذي استمر قرابة الساعتين، غير أنه طلب من أعضاء الوفد ألا يتم الكشف عن فحوى ما دار بينهم حول هذين الموضوعين.
وأضاف أننا طرحنا قضية الصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي وربما كانت القضية الأكثر حساسية، تحدث محمد بن سلمان إلينا مطولاً ولكنه طلب منا ألا نكشف علنا عن هذا الجزء من اللقاء
كما أشار إلي أن بن سلمان أبلغ الوفد بأنه بصدد معاقبة المسؤولين عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، كونها "خطأ غير مقبول وعمل شنيع".
وأوضح روزنبرج - الذي يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية - أن بن سلمان شدد خلال اللقاء على ضرورة ألا تصرف أزمة خاشقجي النظر عن "التهديد" الإيراني للمنطقة.
كما سرب روزنبرغ أيضا انتقاد بن سلمان للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إضافة إلى الإيرانيين والروس.
 وتابع قائلا : "محمد بن سلمان قال إن أعداءه يستخدمون كل شئ باستطاعتهم لاستغلال الوضع (أزمة خاشقجي) وجعله أكثر سوءًا.
وكشف روزنبرغ الذي عمل في السابق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن أن مقتل خاشقجي كانت أول قضية سأل عنها الوفد ولي العهد السعودي بمجرد بداية اللقاء.
وأضاف: "لم يكن محمد بن سلمان مدافعًا (عن مقتل خاشقجي)، كان يسمع لنا، ووصف الأمر بأنه عمل شنيع وخطأ مروع"، على حد قوله.

 

إقرأ ايضا