الشبكة العربية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020م - 04 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

رئيس حكومة بشار يهرب من مواطن

رئيس حكومة بشار يهرب من مواطن

كشف مقطع فيديو تم تداوله علي نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الموالية لنظام الأسد، عن تهرب رئيس حكومة النظام السوري "عماد خميس" من الإجابة على شكاوى قدمها أحد المواطنين في مدينة طرطوس حول الفساد وغلاء الأسعار.
وسظهر الفيديو الشاب وهو يواجه "عماد خميس" خلال تدشين أحد المشاريع في طرطوس، حيث تقدم شخص وهو يصور بجواله وقدم شكاويه لرئيس الحكومة، قائلاً له:  "يا أستاذ عنا بطرطوس الوضع مو طبيعي الغلاء والفساد منتشر، بتمنى تدير بالك علينا، أنا عم صور إلي وإلك، الشعب بطرطوس مات من الجوع الصراحة".
من جانبه لم يرد " خميس" على الشكوى ولو بحرف واحد، وأدار ظهره للمواطن، ليرد المواطن في التسجيل على رئيس الحكومة بقوله: "حلو الواحد بيحكي بحرية ليش خايفين ما حدا بيعرف".
وكان خميس قد  تهرب قبل أربعة أشهر من الإجابة على سؤال امرأة حول زيادة رواتب الموظفين واكتفى بكلمة "اصبروا"، حيث لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتهرب فيها (خميس) من تقديم الإجابة على شكوى المواطنين خلال حضوره افتتاح مشاريع ونشاطات في مناطق سيطرة النظام.
وكان بعض موالين للنظام السوري قد طالبوا خلال الأيام القليلة الماضية بإسقاط "حكومة عماد خميس" بسبب تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية.
يذكر أن عماد خميس من مواليد مدينة ريف دمشق، وحاصل على شهادات في هندسة الطاقة، وكان يشغل منصب وزير الكهرباء منذ عام 2011 وحتى عام 2016 عندما استلم منصب رئيس الحكومة.
وتعاني محافظات سورية عديدة منذ نحو شهر من أزمة في تأمين مادة الغاز، مع اشتداد برودة الطقس، فضلاً عن انقطاع الكهرباء، الأمر الذي لاقى استياءاً واستهجاناً من قبل الموالين للأسد، الذين انتقدوا حكومة النظام لعدم توفيرها احتياطياً من أي مادة لتقديمه للشعب.
وكان فنانون وإعلاميون مقربون من النظام قد أبدوا اعتراضهم بصورة واضحة وصريحة، حيث طالبوا الحكومة بالاستقالة، والتي فشلت في توفير الخدمات للمواطنين.

الفيديو:

 

إقرأ ايضا