الشبكة العربية

الإثنين 09 ديسمبر 2019م - 12 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

رئيسة النواب الأمريكي: ترامب لم يترك لنا إلا خيار العزل

ترامب
على إثر تداعيات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من قبل الكونجرس، قالت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي اليوم الجمعة إن ترامب دفع الديمقراطيين إلى فتح تحقيق بهدف عزله عن الرئاسة.
وأضافت أن ذلك جاء بعد شكوى تقدم بها عميل بالاستخبارات تفيد بأنه يستخدم سلطات منصبه للحصول على تدخل من دولة أجنبية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وفي مقابلة مع قناة (ام.اس.ان.بي.سي) الأمريكية شددت بيلوسي على أن ترامب : "لم يترك أمامنا خيارا" سوى التوجه نحو عزله،  مؤكدة أن أعضاء حزبها "اتخذوا قراراتهم الخاصة بهم حول هذا الموضوع (العزل)".
وأضافت أن العزل ليس سببا لأي فرح.. هذا وقت حزين لبلدنا، متهمة ترامب باستخدام أموال دافعي الضرائب لتحقيق مكسب خاص به.
وتابعت :  إن إدارة ترامب تعرض الأمن القومي للخطر.. وتعرض سلامة انتخاباتنا للخطر.
وردا على تحركات الديمقراطيين نحو عزل الرئيس وتعاملهم مع شكوى عميل الاستخبارات اعتبر ترامب أن الديمقراطيين الآن سيعرفون الحزب الذي لا يفعل شيئا.
كما دعا في سلسلة تغريدات على موقع تويتر رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الديمقراطي آدم شيف إلى الاستقالة فورا من الكونغرس ، معتبرا أنه كذب على الكونغرس وحاول الاحتيال على الشعب الأمريكي.
وشدد ترامب على أن اتصاله بنظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي كان مثاليا، مشككا في مصداقية شكوى عميل الاستخبارات.
وأضاف أيضا : إذا كان ذلك الاتصال الهاتفي المثالي مع رئيس أوكرانيا لا يعتبر ملائما فلا يمكن لأي رئيس مستقبلي التحدث أبدا مرة أخرى مع زعيم أجنبي آخر.
يذكر أن نانسي بيلوسي وافقت يوم الثلاثاء الماضي على فتح تحقيق رسمي من أجل عزل ترامب في ظل تزايد الأصوات المنادية بالعزل داخل الحزب الديمقراطي، وذلك بعد أشهر من التحفظ على القرار.
 
 

إقرأ ايضا