الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

دولة خليجية تقدم الطعام وفق الشريعة اليهودية

طعام يهودي
أسست لأول مرة، شركة لإعداد الطعام وفق الشريعة اليهودية "كوشير" في الإمارات، بحسب ما كشفته صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية.
وبحسب الصحيفة فإنه من المتوقع أن تقدم هذه الأطعمة قريبا في شركات الطيران الخليجية، للسياح اليهود، بالإضافة لإنشاء مطعم كامل لإعداد الوجبات وفق الشريعة اليهودية .
وتأتي هذه ضمن العلاقات الدافئة بين دولة الاحتلال ودول الخليج.
وأضافت الصحيفة أن الشركة العربية المزودة للأطعمة "الكشير" ، مؤسسها "روس كريل"، الذي يرأس الجالية اليهودية في العاصمة الإماراتية.
وبحسب الصحيفة فإنه في الوقت الحالي، ستقتصر الخدمة فقط على منتجات الألبان والأسماك والخضراوات.
وكان قد جرى تخصيص وجبات طعام وفق الشريعة اليهودية، للضيوف اليهود، الذين شاركوا في مؤتمر للحوار بين الأديان في أبو ظبي، حيث كان من بين الحضور، كان الحاخام الأمريكي الأرثوذكسي مارك شناير، الذي يرأس مؤسسة الأديان اليهودية - الإسلامية، ويعمل مستشارا للشؤون اليهودية بالخليج.
وأوضحت  يديعوت أحرنوت، أن شناير، يجري مباحثات مع مسؤولين في مجلس التعاون الخليجي، بإمكانية افتتاح مطعم "كوشير" في دبي، مدعيا أن الكثير من اليهود، يأتون إلى دول الخليج، ويحتاجون إلى طعام "كوشير" في دبي.
يذكر أنه في ديسمبر الماضي كانت قد كشفت القناة الإسرائيلية الثانية عن بناء كنيس يهودي في دبي بموافقة السلطات الإماراتية، التي أشرفت عليه على مدار ثلاث سنوات مضت.
وقالت القناة الإسرائيلية  حينها في تقرير نقلته عن وكالة "بلومبيرغ" أن رجال الأعمال اليهود في دبي أكدوا أنه تم العمل في الكنيس السري الذي أقاموه منذ سنوات"، رغم أن الدولة الخليجية لا تقيم مع إسرائيل علاقات دبلوماسية رسمية.
وبحسب ما ذكره مراسلون أمريكيون فإن هناك نموا مفاجئا في الجالية اليهودية في الإمارات، وبلغت حاليا 150 عضوا، وتؤدي صلوات منتظمة في مكان سري، مشيرة إلى أن "اليهود في دبي استمروا في اجتماعاتهم لسنوات.
وأكدت القناة الإسرائيلية أن "بناء الكنيس اليهودي يعد علامة جديدة على حدوث تغيير في علاقات إسرائيل مع الدول الرئيسية في الخليج.
 

إقرأ ايضا