الشبكة العربية

السبت 15 أغسطس 2020م - 25 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

دولة جديدة في طريقها لتسليم 4 قيادات إخوانية لمصر

829


أفادت صحف محلية مصرية، أن قيادات جماعة الإخوان المسلمين تتواصل مع السلطات التايلاندية، لمنع تسليم 4 من قيادات من الجماعة إلى مصر.
وقالت المصادر، إن القيادات الإخوانية تتواصل حاليا مع رئيس الوزراء التايلاندي، والمتحدث باسم الحكومة التايلاندية ووزير الخارجية ، من أجل إقناعهم بعدم ترحيل القيادات الأربعة إلى مصر والذين وصلوا من ماليزيا إلى تايلاند استعدادا للترحيل، حسب صحيفة المصريون.
فيما أكدت زوجة أحد المرحلين ، أن القيادات الـ4 لازالوا محتجزين في مطار بانكوك .

وكانت السلطات الماليزية  قامت  بترحيل 4 قيادات إخوانية شبابية، مطلوبين في قضايا متنوعة في مصر، وسط حالة غضب بين شباب الجماعة.

 ومؤخرًا سلمت السلطات التركية، الشاب الإخواني محمد عبدالحفيظ المتهم في قضية اغتيال النائب العام إلى مصر، بعد وصوله من الصومال إلى مطار أتاتورك التركي، والذي رفض دخوله البلاد لعدم وجود أوراق او تصريح له بذلك، وعلى الفور قامت السلطات التركية بتسليمه لمصر، وهو الأمر الذي أحدث ثورة داخل الجماعة، وأعلنت السلطات التركية عن فتح تحقيق موسع في القضية، كما نشرت بيانات داخل جبهات الإخوان تتبرأ من تقصيرها في محاولة منع ترحيل الشاب الإخواني، وطالت الاتهامات قيادات داخل الجماعة ما أحدث حالة انشقاق وغضب متصاعد.
 

إقرأ ايضا