الشبكة العربية

الأحد 09 أغسطس 2020م - 19 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

مسؤول يكشف:

دور أمريكي في تصفية "حمزة بن لادن"

073119XQK___073119XQK_image_16x9_1200x676

نقلت شبكة (CNN) عن مسؤول أمريكي، أن الولايات المتحدة تعتقد أن حمزة بن لادن، نجل أسامة بن لادن زعيم "القاعد" الراحل قد مات.

وكشف من دون أن يقدم تفاصيل عن أن للولايات المتحدة دور في وفاته، قائلاً إن "الحكومة الأمريكية كانت تعمل منذ بعض الوقت لتأكيد وفاة حمزة بن لادن، وقد تلقت مؤخرًا أدلة على اعتقادهم أنها تؤكد وفاته".

واتهمت الحكومة الأمريكية في وقت سابق من هذا العام، حمزة المولود في المملكة العربية السعودية بالسعي لتشجيع الهجمات على الولايات المتحدة.

فيما رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، الرد على أسئلة للصحفيين تتعلق بوفاة حمزة بن لادن، وهو ما فعله أيضًا مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جون بولتون.


وأصدر حمزة، البالغ من العمر 30 عامًا، رسائل صوتية ومرئية على الإنترنت، داعيًا أتباعه إلى شن هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها، وهدد بشن هجمات ضد الولايات المتحدة انتقاما لمقتل والده على أيدي الجيش الأمريكي في مايو 2011.

وفي وقت سابق من هذا العام، وصفت وزارة الخارجية الأمريكية حمزة بن لادن بأنه زعيم "ناشئ" في تنظيم القاعدة الإرهابي، وأعلنت تقديم مكافأة قدرها مليون دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى القبض عليه.

وقالت، إن الأشياء التي تم الاستيلاء عليها من مخبأ  أسامة بن لادن في باكستان، حيث قتلته قوات من البحرية الأمريكية في 2011، تشير إلى أنه كان يجهز ابنه حمزة، ليحل محله كزعيم لتنظيم "القاعدة".
 

إقرأ ايضا