الشبكة العربية

الإثنين 09 ديسمبر 2019م - 12 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

ما سر التوقيت..

داعية سعودي ونجل مبارك ينشران فيديوهات مثيرة عن والده

مبارك

قام كل من علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك والداعية السعودي نايف الساكر بنشر مقاطع فيديو عن تصريحات للرئيس الأسبق حسني مبارك بشأن الجماعات الإسلامية وخريطتها في القرن الحالي.
وكان الفيديو الأول قام بنشره العساكر على حسابه في تويتر، متضمنا تصريحات لمبارك عن الجماعات الإسلامية وأنها ستكون أكثر خطرا على الحكم وأكثر ديكتاتورية، بحسب قوله.
وأضاف مبارك في تصريحاته أن أحد الأجانب سأله لماذا لا تتركون الجماعات الإسلامية عندكم لعمل أحزاب سياسية، ليقوم بضرب بعضهم، منوها أنني فهمت أنه يقصد من " ضربهم" يعني معارك كلامية في الحوار.

 

وتابع مبارك قائلا : أن الجماعات لا تفهم الحوار، فأول البداية  عندهم كانت القتل في عام 1981 ، مؤكدا أن 104 من الشرطة قد قتلوا في أحاث المنصة واغتيال الرئيس السادات.
أما الفيديو الثاني الذي نشره نجل مبارك على حسابه في تويتر فكان عقب مقطع فيديو العساكر، وفيه يتحدث والده في حوار لصحيفة أو وكالة أجنبية.
ويقول مبارك في حواره أو لقائه الصحفي : " لوضع خطوات  جيدة أو أفكار جيدة للعمل ضد هذه الجماعات الإرهابية المنتشرة في كل أنحاء العالم في أفغانستان وفي اليمن وفي إيران، وأحيانا في السودان، أحيانا يف أوربا في الولايات المتحدة في كل مكان، إننا إذا تركناهم على هذه الحال فسيكونون الأكثر خطرا من نقص المياه في المستقبل.
وأوضح أنه طالب بعمل مؤتمر مع الدول الأاوربية للعمل ضد الإرهاب مع " ميجور"، و" توني بلير"، منوها أن هذه الظاهرة ستكون الأكثر خطرا في القرن القادم، بحسب قوله.

 

 
 

إقرأ ايضا