الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

«داس عليهم دوس».. مُعلق عماني يغضب الإمارات ثم يعتذر

1038338326

أثار المعلق العماني في قناة الكأس القطرية، خليل البلوشي، غضب الإعلام الإماراتي بعد احتفاله بالهدف الثالث الذي سجله منتخب قطر عبر قائده حسن الهيدوس في مرمى الإمارات.
وبعدما أحرز الهيدوس هدفه، صاح المعلق: "بالشمع الأحمر، حسن الهيدوس داس عليهم دوس"، وهو ما وصفه إعلامي إماراتي بأنه "قمة الحقارة"، فيما قال آخرون إنه ظهر على حقيقته، في تلميح إلى أنه منحاز إلى قطر.
ومع أن المعلق يخاطب الجمهور القطري من قناة قطرية، فإنه اعتذر عن حماسه الزائد قائلا: "أحيانا المعلق مع الحماس والتفاعل تطلع منه جمل ما يعمل حسابها. لم أكن موفقا في اختيار المفردة في الهدف الثالث لقطر. أتقدم بالاعتذار للجماهير وأتمنى قبوله".
وأقر البلوشي بأنه أخطأ في حق نفسه وحق المشاهدين وحق الإمارات، مؤكدا أنه لم يقصد الإساءة للإمارات "وسوف يعتذر بشكل رسمي في إحدى المباريات القادمة على الهواء"، وهو ما أثنى عليه نشطاء على مواقع التواصل، لافتين إلى أنه فعل ما لم يفعله إعلاميون إماراتيون أساؤوا ولم يعتذروا.
وخسر منتخب الإمارات في مباراة نصف نهائي كأس آسيا، التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد، مساء اليوم، برباعية قطرية دون رد.
وتمر العلاقات "القطرية الإماراتية" بتوتر شديد منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو/ حزيران 2017، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، التي تتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وكخطوة في سبيل حل الأزمة، تقدمت الدول العربية الأربع عبر الوسيط الكويتي بقائمة من المطالب، ضمت 13 بندا، مقابل رفع الإجراءات العقابية عن قطر، غير أن الأخيرة رفضت جميع هذه المطالب، واعتبرتها تدخلا في "سيادتها الوطنية".
وفي المقابل، طلبت قطر علنا، وعبر الوسيط الكويتي ومسؤولي الدول الغربية، من الدول العربية الأربع الجلوس إلى طاولة الحوار، للتوصل إلى حل للأزمة؛ لكن هذا لم يحدث حتى الآن.
 

إقرأ ايضا