الشبكة العربية

الخميس 26 نوفمبر 2020م - 11 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

فيديوهات..

خلال يومين.. تمرد وهروب جماعي بـ 4 سجون إيرانية

هروب

اتسعت دائرة الغضب الجماعي في إيران بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بالبلاد، والذي راح ضحيتها الآلاف من الوفيات والمصابين، مع تقاعس كامل من قبل النظام الإيراني في مواجهة الوباء.
دائرة الغضب وصلت إلى السجون الإيرانية التي شهدت تمردا وهروبا جماعيا في بعض السجون على مدار الأيام الماضية.
وكان أول هذه السجون هو سجن  سقز، حيث أفادت وسائل الإعلام الإيرانية أن عدد الذين هربوا من سجن مدينة سقز أكثر من 100 سجين وتم إغلاق جميع مداخل ومخارج المدينة وفرض تفتيشات أمنية داخل المدينة .

 

كما شهد سجن بسجن مهاباد في ايران أيضا حالة تمرد، وهروب بعض المساجين بسبب تخوفهم من الإصابة بفيروس كورونا بعد انتشار الوباء داخل السجون الإيرانية مؤخراً .

 

وفي الأحواز شهد وقع تمرد من قبل النزلاء في سجن سيبدار قبل قليل، وتمكن بعض النزلاء بالهروب من السجن بسبب تخوفهم من الإصابة بفيروس كورونا بعد انتشار الوباء في السجون الإيرانية .

 

كما شهد سجن عادل آباد في مدينة شيراز أيضا تمردا بين  المساجين بسبب تخوفهم من الإصابة بفيروس كورونا .
يأتي هذا في الوقت الذي يروج فيه الحرس الثوري الإيراني لتزييف الحقائق، واستدعاء صورة قاسم سليمان للتغطية على عجز النظام عن مواجهة الأزمة.
وكان الحرس الثوري قد نشر مؤخرا صورة لقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني وهو يظهر مع الإمام الحسين في سفينة النجاة.
نشطاء وإعلاميون تداولوا الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلقوا عليه بالقول : " فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ينشر صورة من لوحة يظهر فيها الإمام الحسين بن علي وقاسم سليماني وهم في سفينة النجاة.. وذلك  بحسب ما ذكر الفيلق".
وعلق الإعلامي السوري عمر مدنية على تصريحات الحرس الثوري قائلا :" لو أن الحسين على قيد الحياة لكان إلى جانبنا يقاتل حثالة إيران".


 

إقرأ ايضا