الشبكة العربية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

خامنئي يزور مقبرة تضم 2400 إيراني قتلوا في سوريا

خامنئي
زار المرشد الإيراني (علي خامنئي)، (الأربعاء)، قبور المقاتلين الإيرانيين الذين قُتلوا في سوريا خلال السنوات الماضية، حيث دعمت إيران نظام الأسد بميليشيات جندتها لمساندة ميليشيا أسد الطائفية في عملياتها العسكرية على المدن السورية الثائرة منذ إندلاع الثورة السورية عام 2011.
وأوضحت وسائل إعلام إيرانية أن (خامنئي) زار "شهداء الدفاع عن المقدسات" و"قبور قتلى الثورة الإيرانية، والحرب العراقية الإيرانية"، كما نشرت صوراً تظهر مرور (خامنئي) بجانب مقبرة، وضعت قربها صوراً للقتلى الإيرانيين.
كما زار (خامنئي) مرقد المرشد الإيراني السابق (آية الله الخميني)، في مقبرة "جنة الزهراء" بطهران، وذلك بالتزامن مع أيام "عشرة الفجر" وذكرى ما يسمى "انتصار الثورة الإسلامية في إيران"، وفق وكالة (فارس).
ووفقا لأرقام غير رسمية، فإن ألفين و400 عسكري إيراني على الأقل قتلوا في سوريا منذ تدخل إيران وميليشياتها لدعم نظام الأسد عسكرياً ومالياً عقب اندلاع الثورة السورية في آذار عام 2011.
وأسست إيران في سوريا، ميليشيات مثل "لواء فاطميون" الذي شكلته من اللاجئين الأفغان المهاجرين إلى إيران و"لواء زينيبون" وغالبية أفراده من الميليشيات الباكستانية. كما تدعم إيران ميليشيا "حزب الله" اللبناني التي تدخلت لمساندة ميليشيا أسد الطائفية عسكرياً.
ويشرف الجنرال (قاسم سليماني) قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، على عمليات التدخل الإيرانية في الخارج سواء في سوريا أو العراق، حيث يجري زيارات سرية إليهما تتحدث عنها وسائل الإعلام عقب الزيارة، وآخرها زيارة (سليماني) إلى درعا
 

إقرأ ايضا