الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

خاشقجي لنيوزويك الأمريكية : القحطاني وآل الشيخ بلطجية

بعد حوالي ثلاثة أسابيع من اختفائه ، وبعد الاعتراف السعودي بقتله ، نشرت مجلة نيوزويك الأمريكية الشهيرة مقابلة مطولة ، كانت قد أجرتها مع الصحفي السعودي الشهير جمال خاشقجي ، تحدث فيها عن علاقته بالأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة ، وكذلك تحدث عن مستشاريه .
وفي المقابلة التي نشرتها المجلة في 19 من أكتوبر الحالي علق  خلالها خاشقجي عن ولي العهد محمد بن سلمان وسياساته ومواقفه على الصعيدين الداخلي والخارجي، وانتقد غياب المستشارين الأكفاء حول الأمير موضحا أنه لا يوجد  لديه مستشارون لهم وزن. المستشاران الوحيدان لديه هما تركي آل الشيخ وسعود القحطاني.
وبحسب المجلة ، وصف خاشقجي  كلا من سعود القحطاني وتركي آل الشيخ بأنهما "بلطجية" يتميزون بالقسوة وأن الناس يخافونهما، "إذا تحديتهما قد تدخل السجن وهو ما حدث لكثيرين حسب قوله ، مضيفا أن تركي آل الشيخ مسؤل عن الرياضة ويقال أن تحت تصرفه عدة مليارات من الدولارات لإنفاقها على الرياضة كي يبقى جيل الشباب مشغولا بالرياضة.
وعن سيرتهما الذاتية ، قال : كان تركي في جهاز الشرطة ولا أعرف كيف أصبح مقربا جدا من محمد بن سلمان. أما القحطاني فكان  موظفا في الديوان الملكي. كان صلة الوصل بين الاعلام  والديوان الملكي عندما كنت أعمل في الاعلام. الآن هو أهم شخص  في مجال الاعلام في السعودية.هو الذي يقود الإعلام والعلاقات العامة".
 

إقرأ ايضا