الشبكة العربية

الإثنين 09 ديسمبر 2019م - 12 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

"حميدتي" يتحدث عن "مخربين" في مليونية "الحداد على الشهداء"

20190518124034

حذر نائب رئيس المجلس العسكري السوداني، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، من وجود "مخربين وأصحاب أجندة"، عشية تنظيم مظاهرة مليونية دعت إليها "قوى الحرية والتغيير"، الأحد، تحت اسم "مواكب الحداد على الشهداء".

وفيما حذرت "قوى الحرية والتغيير"، المجلس العسكري من "التضييق" و"ممارسة العنف" ضدها، قال "حميدتي" ، إنهم ليسوا ضد التعبير السلمي عبر تسيير المواكب الجماهيرية، لكنه قال: "هناك مخربون وأصحاب أجندة، ولا نريد مشاكل أو فتنة".

وخلال حديثه في خطاب جماهيري، بمنطقة "مايو" جنوبي العاصمة الخرطوم، نفى حميدتي أن يكون المجلس العسكري "امتدادا" لنظام الرئيس المعزول، عمر البشير، مشددا على أن "التغيير الذي حدث بالبلاد حقيقي".

ولفت إلى حاجة البلاد العاجلة لتشكيل حكومة كفاءات من مستقلين، ترضي جميع أطياف الشعب السوداني، مشيرا إلى جاهزيتهم لتشكيلها "اليوم قبل الغد"

وأوضح أن الانتشار العسكري الحاصل في العاصمة الخرطوم، هدفه "تأمين الناس وليس ضربهم (الاعتداء عليهم)"، وفقًا لما نقلته وكالة "الأناضول".

وأضاف في هذا السياق: "سنطوف بأنفسنا لنتأكد بأن القوات الأمنية تمارس مهامهما دون ممارسة الاعتداء على المواطنين".

وأشار إلى ارتفاع الأسعار في البلاد، لافتًا إلى أن "المهم هو الاهتمام بمعاش الناس ومواجهة جشع التجار".

وتوعد نائب رئيس المجلس العسكري، تجار العملة في السوق الموازية، مضيفا "لدينا معهم حديث خلال أيام".

وشهدت الأسواق الموازية (السوداء) السودانية للعملة، مؤخرا، حالة من عدم الاستقرار والتذبذب الحاد في تداولات البيع والشراء، إثر استمرار الأحداث السياسية المتصاعدة بالبلاد.

وتراوح سعر شراء الدولار في تداولات الأسواق الموازية، بين 66 - 69 جنيهًا مقارنة ب 63 - 60 جنيهًا سابقًا.
 
 

إقرأ ايضا