الشبكة العربية

الجمعة 24 مايو 2019م - 19 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

حملة سعودية لترحيل السوريين من المملكة

syiiiigg



أطلق مئات النشطاء السعوديين على موقع التديونات القصيرة «تويتر»، حملة شعبية للمطالبة بترحيل السوريين من المملكة، والتي أثارت جدلًا كبيرًا بين مؤيد ومعارض.
ويقول مطلقو ومؤيدو الحملة، إن الصراع الرهيب الذي شهدته سوريا في السنوات الماضية، هدأ وبدأت الحياة تعود لطبيعتها تدريجيًا.
وقال أحد النشطاء السعوديين: «انتهت الازمة السورية ، والوضع صار امان في بلادهم ليش للحين باقين ويعيشون معنا بامتيازات لدرجة المدارس والجامعات وبعض الوظائف اخذوها من المواطن السعودي ، ليست عنصرية ولكن أزمة وانتهت ويجب أن يرجعوا لكي يعمروا أوطانهم ف جلوسهم هنا ليس له فائدة إلا عبيذ علينا»
وقال آخر:« أكثر من ٧٠ ٪ منهم مخربين ومخالفين لأنظمة العمل ولا يحترموا القوانين لكن نقول ان شاءالله ترجع الحياة في سوريا ويرجعون معها . #ترحيل_السوريين_مطلب».


بينما كتب سعودي آخر:« السوريين متبطحين بالوطن تزوجوا سعوديين أغلبهم مخابرات وشبيحة مارسوا الرذيله مارسوا السرقه السوريات شوهوا صوره الفتاه السعوديه  سيطروا على الاعلام عملوا بالسنابات دعايات يدعون فيها أنهم سعوديات».
وقال آخر:« بسبب الحرب دخل إلى الأراضي السعودية الصالح و الطالح من السوريين، عدد كبير منهم من الشبيحة و المجرمين #ترحيل_السوريين_مطلب».
كما برر أحدهم تلك الحملة قائلًا :« أصبحت هذه الجنسية خطر على أمن الوطن والمواطن، يجب أن نبدأ بـ #ترحيل_السوريين الى بلادهم فوراً (75% من سوريا أمان)».
ويرى معارضو الحملة، أنها ذات مضمون عنصري، ويشكك بعضهم فيها، ويقولون إن الحرب في سوريا لم تنته، كما أن أساسيات الحياة غير موجودة هناك، فيما يشاركهم سوريون مقيمون في السعودية الرأي ذاته، ويقول فريق منهم إنهم ولدوا ودرسوا في السعودية برفقة عائلاتهم التي تعمل في البلاد منذ عقود.

وقال أحد المعارضين: «صاحب التاق #ترحيل_السوريين_مطلب تاقكم تفوح منه رائحة الكره والعنصرية ولكن هل تريد ميركل ان تكون اكثر عروبة واسلام منا؟ اسف لاخواني واخواتي السوريين لا تؤاخذونا على سفهاء تويتر انتم في بلدكم الثاني وبين اهلكم وحياكم الله».


 

إقرأ ايضا