الشبكة العربية

الأحد 17 نوفمبر 2019م - 20 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

حمزة يفجّر مفاجأة عن محور "روض الفرج" و" المجلس العسكري"

ممدوح حمزة
انتقد السياسي المصري والخبير العالمي المهندس ممدوح حمزة  محور روض الفرج في سلسلة من التغريدات على حسابه في تويتر.
وكانت البداية بإثارته سؤالا قائلا :" حايش نفسي عن الكتابة عن كوبري روض الفرج.. لموا الكفالة الاول وسوف اشجيكم".
وفي ردود مع متابعيه على حسابه في تويتر كشف حمزة عن حزمة عن مجموعة من العيوب الفنية لهذا المحور، حيث رد على أحد متابعيه والذي بدأ بالتفاعل معه قائلا : " عندك شك في جدوي عمل كوبري معلق في ممر مائي غير ملاحي من الاساس ،اديني قُلت ادفعلي بقي انت الكفالة"، حيث رد عليه حمزة " سليم".
أحد متابعيه في حساب شوقي النادي كتب قائلا : " انا اقدر قيمتك وقدرك يا باشمهندس واحبك ولكن حضرتك معترض على كل شيء وكل شيء يتعمل تنتقده وهذا مخالف للمنطق هو ما في شيء صح ابداً هذا يقلل عندي المصداقيه بصراحه".
وجاء رد حمزة :"  يا ولدي هذا الكوبري انا صممته عام ٢٠١٠ ولَم يحتاج انه يكون ملجم ولا محتاج ٦ حارات كل جهة وكان يمكن تنفيذه باقل من  نصف التكلفة والمجلس العسكري الحاكم أوقف المشروع عام ٢٠١١ ".
وأضاف أنني أتحري الصدق في كل ما اكتبه او أقوله لو فيه غلط لا يكون مني لان عندي مراجع".
وأوضح حمزة في تغريداته: " لا يوجد كوبري علي النيل يحتاج ان يكون كوبري ملجم العالي التكلفة والذي به جزء كبير استيراد
كوبري قصر النيل وكوبري الجامعة وكوبري روض الفرج وكوبري سكه حديد الثقيل امبابه  وكوبري الجيزه وكوبري اكتوبر : كباري دي ولا كفته ؟ لا ملجم ولا معلق ولا مواد مستورده.. ارحمونا بلاش خيبة".
وتابع قائلا في انتقاداته : " فتحة الملاحة لكوبري روض الفرج محكومة بفتحات الملاحة للكباري الواقعة قبله وبعده ومحكومة ايضا بالاهوسة في القناطر الخيرية وترعة الإسماعيلية وعموما لا يوجد اهوسة تعدي مركب نيالي اعرض من ١٦ مترا : خليها ٢٠ مترا واحده رايحه وواحده جايه ومسافة أمان يبقي اكبر فتحه٥٠ مترا اعملها ٣٠٠ ليه؟؟
كما طالب بمحاكمة لأجل إهدار المال العام قائلا : " لو فيه عدالة كانت بدأت مساءلات اهدار مال عام هو في الأساس قروض وسلف".




 

إقرأ ايضا