الشبكة العربية

الخميس 24 أكتوبر 2019م - 25 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

حماس تهاجم صحيفة سعودية : أنتم منبع الإرهاب

قيادات حماس
استنكر موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ما تم نشره في صحيفة مكة من قائمة أدرجت العديد من الشخصيات العامة على قائمة الإرهاب، وعلى رأسهم الأب الروحي لحركة حماس الشيخ " أحمد ياسين"، ورئيس مكتب حماس السياسي "إسماعيل هنية "، والقيادي الحمساوي " عبد العزيز الرنتيسي".
وكتب أبو مرزوق في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر : " تداولت وسائل التواصل الاجتماعي على نطاق واسع ما كتبته إحدى الصحفيات في صحيفة مكة قائمة بأربعين إرهابياً من الإخوان المسلمين كما يدعون في تحريض لتعميم هذا التصنيف البائس وفي دفاع غير مباشر عما هو شائع في الغرب أن القاعدة وداعش هم نتاج المدرسة الوهابية".
وأضاف أن ما جعل الغرب وإسرائيل يتخذون موقفاً  مؤسفاً من المناهج التعليمية في عدد من الدول العربية، وممارسة ضغوط غير عادية ومنها إجراءات قانونية خاصة بعد حادث مركز التجارة العالمي واليوم يظن البعض بأن اتهام الإخوان أو حماس أو الجهاد ينفي التهمة الأولى ويعزز موقفهم في الصراع غير المفهوم وغير المبرر لعدائهم للإخوان وللمقاومة".
وتابع قائلا : سابقاً ضغطت بعض الدول العربية على بريطانيا لتجريم هؤلاء وبرأهم تقرير رسمي بريطاني خاص حول موضوع الإخوان، منوها أن الخلط المغلوط لهذه الأسماء وتحت عنوان واحد ليس فيه شرف الخصومة ويكرس سوء المقصد".
يأتي هذا عقب ما نشرت صحيفة مكة  قائمة زعمت أنها تضم أسماء 40 إرهابيا من بينهم مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشيخ الشهيد أحمد ياسين، ردود فعل وتعليقات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما زعمت الصحيفة في تغريدة  لها على تويتر، أن القائمة تضم أسماء 40 شخصا تأثروا بأفكار جماعة الإخوان المسلمين التي وصفتها بالإرهابية.
وإلى جانب الشيخ ياسين، ذكرت الصحيفة رئيس مكتب حماس السياسي إسماعيل هنية وعددا من قياداتها البارزين من بينهم خالد مشعل والشهيد عبد العزيز الرنتيسي.
ونقلت الصحيفة عن موقع CEP أن هناك روابط بين الإخوان والجماعات الإرهابية مثل القاعدة وداعش وجبهة النصرة وغيرها.
 

إقرأ ايضا