الشبكة العربية

الأحد 22 سبتمبر 2019م - 23 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

حقيقة دفاع ضاحي خلفان عن "مرسي".. تغريدة له تثير لغطا

ضاحي خلفان
في تغريدة غريبة ومفاجأة، دعا رجل الأمن الإماراتي الشهير والمثير للجدل، ونائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان إلى "ذكر محاسن الموتى" وترك ما يظن بأنه "عيوب فيه".. والدعاء له بالعفو والمغفرة"

وكتب خلفان على حسابه بتويتر قائلا:"

إذا انتقل المسلم إلى ذمة الله فلا تذكره إلا بالخير.... أذكر محاسنه فقط واترك ما تظنه عيوبا فيه فالحكم لله وليس للبشر...واطلب له العفو  والمغفرة...اللهم ارحمنا واعف عنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه "

وقد أثارت التغريدة جدلا واسعا بين المعقبين، وتساءلوا عما يقصده، وما إذا كان يقصد الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، والذي توفي داخل قاعة محكمة مصرية، أثناء نظر قضية له بتهمة "التخابر".

وكان خلفان عقب على وفاة مرسي في وقت سابق، واعتبره ضحية لجماعة الإخوان المسلمين، وقال خلفان في سلسلة تغريدات له على ”تويتر“:"”مرسي وغيره هم ضحايا لتنظيم مخادع وتنظيم إخونجي يستهدف تمزيق الأمة“.

وتابع: ”لا تفرح على موت من تختلف معه.. علمني والدي رحمه الله هذا الدرس.. نترحم على المسلم مهما اختلفنا معه إذا انتقل إلى رحمة الله“.

وكان خلفان، عام 2012 قد وصف ثورة يناير بأنها تمت بمساندة إيرانية، وأن فوز مرسي هو "سايكس- بيكو" جديدة. وهدد الإخوان عبر تغريدة له على تويتر جاء فيها "يا إخوان اعلموا علم اليقين أنكم إذا بقيتم هكذا تسبون وتقذفون وتوبخون وتهمزون وتلمزون وتحتقرون وتكفرون وتفجرون.. فلن تجدوا ما يسركم".
 

إقرأ ايضا