الشبكة العربية

الأحد 15 سبتمبر 2019م - 16 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

حقيقة "تسليم" المنصف المرزوقي أرشيف الرئاسة التونسية إلى قطر

المنصف المرزوقي

قالت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش، اليوم الجمعة 4 جانفي 2018، ان جزء من أرشيف الرئاسة اختفى في عهد الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي.
وقالت في تصريح لبرنامج "الماتينال" على موجات إذاعة شمس أف ام، ان هذا الأرشيف تم تقديمه لاطراف اجنبية.
وقال موقع "تونس الآن" القريب من النهضة أن تصريح قراش يأتي استنادا لما تم تداوله على شبكات التواصل الإجتماعي لما قيل أنه تصريح سابق للمستشار السابق للمنصف المرزوقي ، عزيز كريشان على احدى الإذاعات الخاصة مفاده أن المرزوقي سلم جزء من أرشيف الرئاسة لدولة قطر وهو ما نفاه كريشان نفيا قطعيا لكن مستشارة الرئيس التقطت الإشاعة التي سرت كالنار على الهشيم في وسائل الإعلام وبدأت تروج لها دون دليل ولا احترام لهيبة مؤسسة الرئاسة.

 

مدير مؤسسة الأرشيف ينفي

حيث أوضح مدير عام مؤسسة الأرشيف الوطني الهادي جلاب، في تصريح لإذاعة شمس آف آم، بخصوص تصريحات الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش التي قالت إن مستشار رئيس الجمهورية السابق محمد المنصف المرزوقي عزيز كريشان أكد إعطاء جزء من الأرشيف لجهات أجنبية، قال جلاب إن كريشان نفى ما نسب إليه في أحد المواقع المجهولة.

استهتار المستشارة
هذا وعلق الكاتب سامي براهم على تصريح قراش بالقول "مستشارة رئيس الدّولة اليوم صباحا على إذاعة خاصّة تردّد معلومة كاذبة منسوبة لمستشار الرّئيس السّابق الدكتور منصف المرزوقي سبق له نفيها بشكل قطعيّ ، فهل وصلها النّفي وتجاهلته أم لم يصلها لقصور في التّواصل
في كلى الحالتين هو مظهر من مظاهر التردّي الذي بلغته وظيفة المستشار الذي يفترض أن يعين المسؤول على استيعاب الملفّات وفهم الواقع لا أن يضلّله ويضلّل الرّأي العام
المعلومة الكاذبة تتعلّق بتسليم أرشيف الرّئاسة لدولة أجنبيّة وتبنّي مستشارة رئيس الجمهوريّة لهذه الرّواية الكاذبة وإشاعتها عبر وسيلة إعلام يجعلها تحت طائلة المساءلة القانونيّة والإجراءات الإداريّة بتهمة نشر أخبار زائفة تمسّ من أمن الدّولة
إنّها دولة يا سادة وليست جمعيّة مبتدئة وما صدر عن مستشارة القصر يمسّ من هيبة الدّولة وسيادتها وكرامتها وأمنها القومي".

أين تعلموا المهنة؟
من جهته عبر الإعلامي علاء زعتور عن استغرابه من تصريح قراش رغم نفي عزيز كريشان وكتب على صفحته بالفيسبوك تدوينة جاء فيها:
"السيد عزيز كريشان نشر بتاريخ 20 سبتمبر نفيا لما تداولته بعض المواقع الالكترونية بشأن تصريح منسوب إليه يقول فيه إن الرئيس السابق المرزوقي سلم المخابرات القطرية جزءًا من أرشيف القصر.
ورغم ذلك "تمددت" الإشاعة في مواقع وإذاعات عديدة وكأن الشخص المنسوب إليه الكلام يسكن في قرية نائية لا يمكن الاتصال به فيها للتأكد.
اليوم، تعيد مستشارة الرئيس السبسي سعيدة قراش نفس الإشاعة على موجات إذاعة شمس وهي الناطقة الرسمية باسم الرئاسة.. وطبعا تسارع مواقع وصحف وإذاعات بنقل كلامها مسلمة به. أين تعلموا المهنة؟ لا أدري!"

 

إقرأ ايضا