الشبكة العربية

الثلاثاء 25 يونيو 2019م - 22 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

حقوقي مصري : أعتذر للشعب الذي ضللته

113003


قدم المحامي الحقوقي المصري نجاد البرعي، اعتذاره لكل من «ضللهم»، بسبب تأييده لدستور مصر الذي تم التصويت عليه بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان عن الحكم في مصر، ودعوته للتصويت عليه بـ«نعم».
وقال «البرعي» في تغريدات له عبر حسابه على موقع التديونات القصيرة «تويتر» :« زي النهارده  سنه ٢٠١٤ نزلت اقول نعم للدستور . وقتها  عدت مندهش جدا من حماس الناس للدستور لدرجه ان الستات كانوا بيرقصوا امام اللجان .اعتبرت لسذاجتي ان هذا الاهتمام  بالدستور لدرجه الرقص فرحا بصدوره هو احد تجليات ثوره يناير ٢٠١١ والتي جعلت الناس كلها تهتم بمستقبل بلدها».
وتابع المحامي الحقوقي المعروف :« قلت وقتها لإحدي المحطات التلفزيونيه" خلاص من النهارده ما فيش رئيس ممكن يلعب بالناس تاني من النهارده مصر ستري أكثر من رئيس جمهوريه يجلسون جوار بعضهم البعض وليس في قفص الاتهام ؛ من النهارده هيبقي عندنا دستور يحمي الحريات ولا يجوز تعديل مواد الحريات فيه إلا لزياده مساحه الحرية».
واختتم كلامه قائلًا :« كنت أتصور إننا بدأنا طريقا جديدا للحكم  يحترم حقوق الإنسان والحريات ؛ ويرفض تأبييد السلطة بل يحض علي تداولها ؛ ويمنع من يستخدمون الدين كمطيه للوصول إلي السلطة من الاستيلاء عليها ؛ تلك هي الدولة التي حلمت بها ؛ها هي تتحقق أمامي وبيدي ؛ كنت واهم بشدة ؛ اعتذر لكل من ضللته كلماتي».


 

إقرأ ايضا