الشبكة العربية

الثلاثاء 26 مايو 2020م - 03 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

حفيظ دراجي لوزير الأوقاف: تعلم من الفاروق عمر

حفيظ دراجي
وجه الإعلامي الجزائري والمعلق الرياضي حفيظ دراجي رسالة عتاب لوزير الشؤون الدينية والأوقاف.
 وكتب دراجي على موقعه الرسمي : " معالي الوزير.. أنا شخصيا اتفق معك عندما تقول بضرورة الاستجابة لفتوى إخراج زكاة الفطر نقدا قبل موعدها بسبب حاجة الناس إليها في الظروف الراهنة التي يعيشها مجتمعنا".
وأضاف دراجي : " لكنني أختلف معك عندما تبخس الناس حقهم في الاختلاف، واختلف مع من يجرم من يعبر عن رأيه في فيسبوك وتويتر، ومع من يسجن كل من يعبر عن اختلافه في الرأي مع السجان".
وتابع قائلا : أختلف مع من يمارس التضييق والتخويف على من يختلف معه، وأختلف مع من يمنع وسائل الإعلام على من يختلفون معه.
وأكد دراجي أن الاختلاف رحمة والتنوع ثراء يا معالي الوزير، كما أن الفقه الإسلامي لا يحرم على الناس الاختلاف مع ولي الأمر، وإلا فقد كان عليكم الدفاع عن ولي الأمر السابق عندما اختلف معه الشعب فخلعه من أجل مصلحة الوطن.
وأوضح في حديثه أن الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يقول:   "رحم الله امرأً أهدى إلي عيوبي".. اللهم ألهمنا رشدنا، وبصرنا بعيوبنا، وأشغلنا بمداواتها، ووفقنا للقيام بشكر من يطلعنا على مساوئنا يا أكرم الأكرمين.
يذكر أن هيئة جزائرية حكومية،أوقفت أمس الأول الخميس ، بث برنامج تلفزيوني ديني شهير، بسبب الطعن في فتوى رسمية تجيز إخراج زكاة الفطر قبل موعدها، لدعم المتضررين من وباء كورونا.
وقال بيان صادر عن  "سلطة ضبط السمعي البصري"، الهيئة المعنية بمراقبة نشاط القنوات الفضائية في الجزائر، إن رئيس الهيئة محمد لوبر استدعى، سعاد عزوز، مديرة قناة "النهار" لسماع أقوالها، بعد تلقيه شكوى من وزارة الشؤون الدينية بشأن برنامج يطعن في فتوى تقديم زكاة الفطر.
 

إقرأ ايضا