الشبكة العربية

الأحد 07 يونيو 2020م - 15 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

حفيد "رابين" يتمنى إصابة نتنياهو بــ "كورونا" وأن ينهي حياته في السجن

20200315200311900


قال جوناثان بن آرتسي، حفيد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين، إنه يتمنى إصابة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو بكورونا، وهو ما عده حزب الليكود "تحريضًا".

وقال نتنياهو مساء الثلاثاء، عبر حسابه على موقع "تويتر ": "خضعت اليوم لفحص كورونا وكانت النتيجة سلبية. سأنهي غدًا فترة تواجدي في الحجر الصحي بعد مرور 14 يومًا كما هو مطلوب".

وكتب حفيد رابين على حسابه بـ "تويتر": "إن كان نتنياهو كذب على الشعب الإسرائيلي وناور قائلاً علينا تشكيل حكومة وحدة للطوارئ من أجل مواجهة كورونا، بينما كان ينوي الذهاب لانتخابات، فهو يستحق الإصابة بكورونا، وأن ينهي حياته في السجن مريضًا".

من جانبه، علق حزب الليكود برئاسة نتنياهو، معتبرًا أن تصريحات حفيد رابين  "تحريض على وفاة رئيس الوزراء".

وأضاف: "حتى عندما ينقذ رئيس الوزراء حياة مواطني إسرائيل، ليس هناك حد للكراهية. هل تعتقدون أن أحدا سيفتح ضده (بن آرتسي) تحقيقًا؟"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت".

ولاحقاً، نشر حفيد رابين تغريدة أخرى توضح مقصده دون أن يعتذر قائلاً: "اسمحوا لي بالتوضيح: من يستخدم مرضى وباء مثل كورونا لأغراض سياسية، يستحق كورونا".

وبعد مناشدة مغردين، حذف "بن آرتسي" تغريدته الأولى وقال معتذرا: "لا أتمنى أن يصاب أحد بكورونا حتى لو كان نتنياهو. أعتذر عن ذلك".

وانتقد جوناثان بن آرتسي تعثر المفاوضات بين نتنياهو وتحالف "أزرق أبيض" بقيادة بيني جانتس.

ومساء الإثنين، تعثرت مفاوضات تشكيل الحكومة بين الليكود و"أزرق أبيض".

ويحمل الكثيرون حزب نتنياهو مسؤولية تعثر المفاوضات في ظل تراجعه عن تفاهمات سابقة بشأن لجنة برلمانية معنية بتعيين القضاة ومطالبته بإعادة التفاوض حول طريقة عملها.

ويُتهم نتنياهو من قبل خصومه باستغلال أزمة كورونا للبقاء في الحكم، والتهرب من المحاكمة في قضايا فساد.
 

إقرأ ايضا