الشبكة العربية

الثلاثاء 26 مايو 2020م - 03 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

بالصور..

حفتر ينتظر الضربة القاضية.. جثث المرتزقة تملأ الشوارع بعد اليرموك والخلاطات

جثث

كبّدت قوات الجيش الليبي التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا مليشيات حفتر خسائر فادحة، والتي انهارت في معظم المناطق التي تم تحريره.
الناشط الليبي عماد فتحي كشف تفاصيل سيطرة قوات الجيش الليبي على معسكر اليرموك ومحور الخلاطات بالكامل.
وأضاف فتحي أن قوات الجيش سيطرت على محور  الخلاطات كاملا، بالإضافة إلى سيطرتها على معسكر حمزة بالكامل.
وفي التفاصيل اقتحمت قوات الجيش الليبي معسكر اليرموك من الجهة الخلفية وطاردت فلول المليشيات الهاربة، متقدمة في جميع المحاور جنوبي طرابلس بخطوات ثابتة.
وعلى الصعيد الميداني تم تحرير 3 معسكرات استراتيجية في ظرف 3 ساعات، وجثت المعتدين الغزاة منتشرة في الشوارع وفي المعسكرات.
وتابع فتحي : هذه معادلة النصر لن يفهمها من تدعمه الإمارات وفرنسا والمرتزقة الروس لأنهم يدركون نوايا هذه الدول وتدميرها للبلاد العربية.
وبسطت قوات الجيش في تقدمها قوات الجيش سيطرتها على معسكر الصواريخ بالكامل والمناطق المحيطة به.
وأشار إلى أن الطوق الذي كان يفرضه الانقلابي حفتر على العاصمة إنتهى.. قصر بن غشير ومنطقة النواحي الأربعة ومطار طرابلس حتى بوابة فم ملغة ستكون تحت سيطرة قوات الجيش.
وأكد  يوسف الأمين آمر محور عين زارة أن  قوات الجيش تتقدم في عدة محاور بعين زارة وتحرز تقدمات كبيرة بالاستراحة الحمراء والقبايلية.
وعلى صعيد خسائر لمليشيات حفتر فقد تم مقتل اثنين من مرتزقة حفتر، و5 جرحى في اشتباكات بين مليشيا 166 التابعة لحفتر ومرتزقة سودانيين يتبعون الكتيبة 128 التابعة لمليشيات حفتر الإرهابية شرق البريقة.
وتم نشر صورة لجثة مرتزق روسي من شركة "فاغنر" موجودة الآن في قبضة قوات الجيش.
كما تم رصد رتل لسيارات مسلحة لمليشيات حفتر تحمل منظومة دفاع جوي، و 2 مروحيات، ومرتزقة روس" الفاغنر"، والذي مرّ من بني وليد ووصل لترهونة.



 

إقرأ ايضا