الشبكة العربية

الأحد 20 سبتمبر 2020م - 03 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

"حفتر" يرد على دعوة أردوغان وبوتين بوقف إطلاق النار في ليبيا

حفتر

أعلن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، قائد المليشيات في ليبيا، اليوم الخميس، رفضه لاتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، الذي دعا إليه الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين الأربعاء.

 

وفي بيان لقوات حفتر قالت: "وحداتنا العسكرية تتقدم وتبسط السيطرة على تمركزات جديدة في كافة المحاور بدء من محاور العاصمة، مرورا بمحاور غرب مدينة سرت، حتى تخوم مدينة مصرات"، بحسب زعمها.

وأشارت قوات حفتر إلى أن "العمليات العسكرية لن تنتهي إلا باقتلاع آخر جذور الإرهاب ومن دعمه داخل الوطن"، بحسب تعبير البيان.

وكان وزير وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ذكر الأربعاء، أن أردوغان وبوتين، يدعوان لوقف إطلاق نار في ليبيا يبدأ منتصف ليل الأحد، مضيفا أن "الزعيمين تناولا خلال لقائهما العلاقات الثنائية إلى جانب القضايا الإقليمية".

بدوره، رحب كل من المجلس الرئاسي الليبي ومجلس النواب في طرابلس، بنتائج اللقاء بين الرئيسين رجب طيب أردوغان، وفلاديمير بوتين في إسطنبول بشأن الأزمة الليبية.

وقال المجلس في بيان رسمي: "تابعنا اللقاء الذي جمع بين الرئيسين الروسي والتركي، في إسطنبول، والبيان الصادر عنه، ونثمن ونرحب بمساعي الدول الصديقة لإيجاد حل للأزمة في ليبيا".

 

إقرأ ايضا