الشبكة العربية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019م - 24 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

"حظر وتخوين".. معركة بين عبد الرحمن يوسف وقيادي إخواني

عبد الرحمن يوسف

دارت معركة بين الناشط والقيادي الإخواني محمود خفاجي وبين الشاعر عبد الرحمن يوسف بسبب تديونة كتبها دكتور خفاجي، والتي بسببها وصفه عبد الرحمن يوسف بأنه" داعية فرقة".
وكتب خفاجي على حسابه في تويتر : " #عبد_الرحمن_يوسف كتب تغريدتين ليسبني ويشتمني أتبعهما بحظري.. ما رأيت جبناً كهذا".
يأتي هذا عقب أصل التغريدة التي أثارت الجدل والتي كتبها دكتور خفاجي عن الاصطفاف قائلا : " الاصطفاف بشروط الليبراليين والعلمانيين".
ورد عليه عبد الرحمن يوسف قائلا : " ستظل يا دكتور خفاجي داعية فرقة.. تهرف بما لا تعرف.. تجمع اللايكات.. ومئات الآلاف يدفعون الثمن قتلا وتشريدا ومنفى واعتقالا.
وأضاف يوسف في هجومه لم أر في حياتي إنسانا يبدأ حياته السياسية وهو على مشارف الثمانين.. اتقوا الله في هذا الجيل واتركوه لعله يصلح بعض ما خربتموه".
ودخل على خط الهجوم على الشاعر عبد الرحمن يوسف الناشط عمرو عبد الهادي قائلا : " عائدين ٣٠ يونيه احترموا عمر سليمان التسعيني.. شفيق السبعيني.. عنان الثمانيني.. حسن نافعة السبعيني معصوم مرزوق الثمانيني.. و يسب د. خفاجي و يسخر من عمره فقط لأنه لازال متمسك بمبادئه لازال متمسكا بشرعية مرسي".
وأضاف عبد الهادي : " أختلف مع د. خفاجي كثيرا لكن لا يمكن أصل لهذا المستوى المتدني في الحديث".
يذكر أن الدكتور طارق الزمر الرئيس السابق لحزب البناء والتنمية كان قد كتب على حسابه في تويتر تدوينة يدعو فيها إلى ضرورة الاصطفاف الوطني قائلا : " لاتزال كلمة السر في #مصر كما في #السودان كما في كل ارجاء الوطن العربي هي #الاصطفاف_الوطني والتوافق على مشروع موحد لهزيمة الديكتاتورية وبناء الدولة المدنية الديمقراطية (دولة العدل والقانون) وكل محاولات الإقصاء على أساس ايديولوجي حتما ستفشل ولن يستفيد منها غير الاستبداد.

وعقب تدوينة الزمر كتب خفاجي: " الاصطفاف بشروط الليبراليين والعلمانيين".


 

إقرأ ايضا