الشبكة العربية

الإثنين 20 مايو 2019م - 15 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

حزب إماراتي يدين المناورات الإماراتية الإسرائيلية المشتركة في اليونان

الامارات
أدان حزب الأمة الإماراتي، المناورات الإماراتية الاسرائيلية، التي جرت في سماء اليونان وكشف عنها ضابط يوناني رفيع المستوى.
وكانت القناة 12 الإسرائيلية قد كشفت ان سلاح الجو في كيان العدو أجرى مناورة مشتركة مع سلاح الجو الاماراتي الى جانب اسلحة الجو اليونانية والايطالية في قاعدة اندرافيدا الجوية في اليونان .
واضافت القناة ان المناورة حاكت مواجهة تهديدات مختلفة موجودة لدى اعداء هذه الدول، وأكد العقيد امير قائد قاعدة رمات دافيد الجوية الصهيونية المشارك في المناورة ان قائد سرب الطائرات الامارتية صافح الوفد الاسرائيلي واشاد باداء الطيارين الصهاينة. كما اوضحت القناة الإسرائيلية ان المناورة تؤكد على التعاون العسكري بين هذه الاطراف وانه سيكون هناك مناورات مشتركة مشابهة في المستقبل .
وقال حزب الأمة إن “ما تقوم به حكومة الإمارات من التعاون الأمني والعسكري، مع حكومة الكيان الصهيوني الغاصب، والقاتل، بلغ حدودا خطيرة ومهددة للمصالح العليا لشعب الإمارات المسلم، ولشعوب الأمة”.
وأضاف في بيان نشر عبر الموقع الرسمي للحزب، إن “عشرة طيارين عسكريين شاركوا في مناورات جوية مع قوات الكيان الصهيوني، في القاعدة اليونانية الجوية (اندرافيدا)”.
وخاطب الحزب، الطيارين وذويهم، بأن مشاركتهم في مثل هذه المناورات، تعتبر “من أعمال الخيانة العظمى، للأمة والدين”.
وطالب الحزب، جميع العلماء والدعاة الإماراتيين، بإصدار موقف رسمي وواضح تجاه المناورات العسكرية مع اسرائيل.
 

إقرأ ايضا