الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

حاملة الطائرات الأمريكية "ابراهام لينكولين" تعبر قناة السويس

C15653E6-E70F-4F4D-96FA-25628C22262C_w1023_r1_s


أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، الخميس، مرور حاملة الطائرات الأمريكية ابراهام لينكولين، عبر القناة.

كان مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون قال الأحد الماضي إن إدارة الرئيس دونالد ترامب سترسل مجموعة حاملة طائرات هجومية وقوة قاذفات إلى الشرق الأوسط ردا على "مؤشرات وتحذيرات" مثيرة للقلق من إيران، ولإظهار أن الولايات المتحدة سترد "بقوة لا تلين" على أي هجوم على مصالحها أو حلفائها.

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون لشؤون القيادة الوسطى في الشرق الأوسط والخليج ريبيكا ريباريتش في مقابلة مع قناة "الحرة" أمس، إن حاملة الطائرات "لينكولن" ومجموعتها الهجومية ستعمل في الشرق الأوسط كقوة ردع وستعمل في مناطق عدّة في الشرق الأوسط لحماية القوات الأمريكية ومصالحها في المنطقة.


وتتكون مجموعة لينكولن البحرية من حاملة طائرات "يو أس أس أبراهام لينكولن"، وسفينة "يو أس أس ليتي جولف"، وسفينة "يو أس أس باينبريدج"، وسفينة "يو أس أس نيتز".

وكان مسؤول في "البنتاجون" قال الثلاثاء إن تحريك حاملة الطائرات "يو أس أس أبراهام لينكولن" إلى مياه الخليج قد يشمل وضع أربع قاذفات استراتيجية مع أفراد لقيادة وصيانة الطائرات، وأنه من المرجح أن تكون القاذفات من طراز بي-52.



ويذكر أن المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، كيوان خسروي، قال في تصريحات سابقة إن القوات المسلحة الإيرانية تجري عمليات مراقبة مكثفة لحاملة الطائرات الأمريكية USS Abraham Lincoln، بعد اكتشاف دخولها البحر المتوسط قبل 21 يوما.

ووصف خسروي هذه الخطوة من جانب واشنطن بأنها "استخدام غير متقن لأدوات بالية من أجل التسبب بحرب نفسية ضد إيران"، وفقا لوكالة إيرنا للأنباء.
 

إقرأ ايضا