الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

جنايات القاهرة تقرر إخلاء سبيل " محمد أكسجين" والروبي

أكسجين والروبي

رفضت  محكمة جنايات القاهرة استئناف نيابة أمن الدولة وقررت تأييد قرار إخلاء سبيل النشطاء شريف الروبي ،محمد أكسجين ، الطالب محمد خالد ،والسيدة مني محمود عبد الجواد، والمحامي أحمد صبري أبو علم بتدبير احترازي في القضية رقم ٦٢١ لسنة ٢٠١٨ حصر نيابة امن الدولة العليا.
يذكر أن محمد أكسجين كان قد اعتقل في نوفمبر 2017 ، وذلك بعد اشتهر بمدونته التي أنشأها وعرفت بمدونة "أكسجين مصر "، شعارها "نحن نحمل الحقيقة إليك ونسعى لإثبات الحقائق المجردة لأن هذا ما تقتضيه أمانة الكلمة.
وحمل محمد الكاميرا وقام بتصوير  الندوات المهمة ووضعها على يوتيوب ومع ارتفاع نسب المشاهدة تم وضع إعلانات على مدونته حققت له دخلا بسيطا.
ويوما بعد يوم اشتهر باسم "محمد أكسجين"، وحققت قناة أكسجين مصر نجاحا مبهرا،  حيث وصل عدد متابعي القناة إلى الملايين وتوسع محمد في عمله الصحفي واستعان بزملاء موهوبين وبدأوا في إجراء حوارات مع الناس في الشارع.
وكانت الحوارات في غاية الأهمية لأن الناس كانوا يتحدثون بحرية كاملة.
وكان بعضهم من مؤيدي السيسي وبعضهم من معارضيه، لكن محمد كان يعطيهم الفرصة كاملة ويذيع آرائهم بأمانة.
وبالرغم من أن قناة أكسجين مصر إمكاناتها متواضعة للغاية ، لكنها حققت نسب مشاهدة أعلى بكثير من مواقع تابعة لصحف كبرى تبلغ ميزانياتها ملايين الجنيهات،  والسبب في ذلك موهبة محمد وزملائه ومراعاتهم للأمانة المهنية التي لم تعد موجودة غالبا في الإعلام المصري.
 

إقرأ ايضا