الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

جُملة قالها برلماني مصري دفعت «العربية» لقطع البث عنه بشكل فوري

images


في واقعة ملفتة، قطعت قناة العربية السعودية، البث بشكل فوري عن البرلماني المصري هيثم الحريري، الذي حل ضيفًا على برنامج "خمسة بالمصري" الذي يعرض عبر شاشتها ،عبر الأقمار الصناعية من مصر.
وهاجم "الحريري" التعديلات الدستورية المراد بها التمديد للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وحين انتقد البرلماني الربط الكاذب للدستور الحالي بـ«الإخوان» كمبرر لتعديله و التمديد للسيسي، مؤكدًا أن من وضع الدستور كل مؤسسات الدولة والأحزاب الحالية ولا علاقة للإخوان به وحصل على أعلى نتيجة والشعب المصري رقص أمام اللجان فرحًا به.
وأشار إلى أن استمرار نهج الأنظمة السابقة وهو نفس نظام مبارك الذي سعى لتعديل الدستور في 2005 و2007 للتوريث، وهو ما فعله الرئيس الراحل السادات في آخر الثمانينات.
وأضاف أن التعديلات الحالية تسمح للرئيس السيسي أن يرشح نفسه مرة أخرى بعد انتهاء مدة الـ 8 سنوات لفترتين آخرتين لمدة 12 عامًا.
فيما سارعت المذيعة لمقاطعته بالقول: هذه التعديلات لم تطلبها لا مؤسسة الرئاسة ولا الرئيس السيسي وهي مقترحات وتعديلات طرحها برلمانيون، ليرد عليها "الحريري" قائلًا: حضرتك بتكلميني أنا مش كده؟.. فترد المذيعة: نعم.. ليقول لها: دا شكل من أشكال السذاجة لا يصح إن احنا نعامل الشعب المصري به ومعتقدش إن فيه حد في الشارع المصري عنده رغبة إن احنا نصنع مرة أخرى حكم فرد زي ما كان موجود أيام نظام مبارك وزي ما هو موجود في دول عربية حولنا". فيما قامت على الفور القناة بقطع البث عنه.

 

إقرأ ايضا