الشبكة العربية

الخميس 16 يوليه 2020م - 25 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

جلطة وشلل وانحراف باللسان.. تفاصيل إصابة «البلتاجي» داخل المعتقل

1-1212203

كشف القيادي الإخواني المصري (المعتقل) محمد البلتاجي، عن إصابته بجلطة دماغية فى 15 يناير الماضى أدت لسقوط يده اليمني وانحراف لسانه وأصيب بعدم الإدراك.
وأضاف البلتاجي خلال جلسة محاكمته اليوم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التخابر مع حماس» بعد ان سمح له القاضي بالحديث، أنه "كان من المفترض إجراء أشعة رنين مغناطيسي على المخ منذ بداية ظهور الأعراض وفقًا لتوصية الطبيب الذي وقع الكشف الطبى على حالتي، كما أنه كان من المفترض عمل إشاعة موجات صوتية على شرايين الرقبة وهو ما لم يتم إجرائه حتى الآن.
وطلب القيادي الإخواني من القاضي بعرضه على طبيب أمراض نفسية بالإضافة إلى عرضه على طبيب أمراض عصبية ومخ وأعصاب لمناظرة حالته الصحية.
وكانت محكمة النقض المصرية قد قضت في وقت سابق بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي و18 آخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي وأسعد الشيخة، في قضية التخابر مع حماس وقررت إعادة المحاكمة.

وزعمت تحقيقات نيابة أمن الدولة في القضية، أن التنظيم الدولي للإخوان قام بتنفيذ أعمال عنف داخل مصر، بغية إشاعة الفوضى العارمة بها، وأعد مخططا إرهابيا كان من ضمن بنوده تحالف قيادات جماعة الإخوان بمصر مع بعض المنظمات الأجنبية، وهي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذراع العسكري للتنظيم الدولي للإخوان، وميليشيا حزب الله اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني، وتنظيمات أخرى داخل وخارج البلاد، تعتنق الأفكار التكفيرية المتطرفة، وتقوم بتهريب السلاح من جهة الحدود الغربية.
 

إقرأ ايضا