الشبكة العربية

الأحد 25 أغسطس 2019م - 24 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

بالصور..

جثث وأشلاء ..مشاهد الرعب أمام معهد الأورام

الأولى

سادت حالة من الرعب والهلع مع بداية  الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، أمام معهد الأورام، بسبب تفجير أودي بحياة وإصابة العشرات.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت ارتفاع أعداد الضحايا إلى 19 وفاة و30 مصابا.


وأضافت في بيان رسمي، أنه تم إخلاء 54 حالة من المعهد ، وتوزيعهم على مستشفيات معهد ناصر ودار السلام ، إضافة إلى وجود كيس أشلاء، موضحة أنه تم الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث لنقل المصابين.


وأكد خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة ، أن الإصابات تنوعت ما بين كسور بسيطة إلى متوسطة، بالإضافة إلى وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية في أماكن متفرقة بالجسم.


و كشف شهود عيان أن الحادث أسفر عن تفحم عدد من السيارات وجثث الضحايا، كما أدى لانتشار النيران في بعض السيارات المجاورة وتصدع واجهات معهد الأورام وتناثر شظايا زجاج النوافذ.
وأوضحوا  أنه تم العثور على جثث متفحمة في السيارات الثلاث التي اصطدمت في الحادث.


يذكر أن وزارة الداخلية المصرية كانت قد أعلنت أنه في إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام "معهد الأورام"، تبين وجود متفجرات في إحدى السيارات.
وبحسب ما أصدرته الوزارة فإن الأجهزة المعنية انتقلت وقامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر.


كما أشار الفحص الفني أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.
وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، حيث توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعدادا لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية بمعرفة أحد عناصرها.






 

إقرأ ايضا