الشبكة العربية

الثلاثاء 07 يوليه 2020م - 16 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

"جبل تركي" على مساعدات لأرمينيا.. تركيا تطلب توضيحات من الصين

الصين-ترسل-مواد-غذائية-لارمينيا2-1500x1000


أثارت كتابة اسم "جبل آغري" الواقع شرقي تركيا، على حزمة المساعدات التي أرسلتها الصين إلى أرمينيا، في إطار جهودها لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد، غضب تركيا التي سارعت إلى طلب إيضاح من الصين بهذا الخصوص.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية التركية حامي اقصوي في بيان، الأحد، أن الوزارة قامت بالإجراءات اللازمة حيال هذا الأمر، وطلبت من السلطات الصينية تقديم إيضاحات بهذا الخصوص.

وقال أقصوي: "تواصلنا أمس مع السفارة الصينية في أنقرة، وطلبنا منها تقديم إيضاحات في هذا الشأن، وكذلك قامت سفارتنا في بكين بالمبادرات اللازمة".

وتابع: "السفير الصيني دينج لي، أبلغنا بأن المساعدات المذكورة، أُرسلت من قِبل سلطة محلية في الصين عبر شركة خاصة إلى يريفان، والسلطة المحلية كتبت عبارات باللغة الصينية على طرود المساعدات، ولم تتطرق إلى جبل آغري".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية التركية، أن السفير الصيني أكد أن العبارات المكتوبة باللغة الإنجليزية والتي أشارت إلى جبل آغري، كُتبت فيما بعد.

واستدرك قائلاً: "السفير الصيني أكد لنا بأن التحقيقات جارية بشأن كشف الجهة التي أضافت العبارات التي أشارت إلى جبل آغري، وسيتم تزويد الجانب التركي بنتائج التحقيق".

وأشار إلى أن السفير الصيني أكد احترام بلاده لوحدة الأراضي التركية وسيادتها.
 

إقرأ ايضا