الشبكة العربية

الأربعاء 05 أغسطس 2020م - 15 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بالفيديو..

ثلوج وكراهية تلاحق السوريين.. هجوم علي اللاجئين في عرسال

عرسال

قام عشرات الشباب اللبنانيين باعتداءات منظمة شرق لبنان ضد اللاجئين السوريين وحطموا بعض ممتلكاتهم في بلدة عرسال.
وانتشر مقطع فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين ، والذى يظهر قيام عشرات الشباب بالاعتداء على اللاجئين السوريين وتحطيم ممتلكاتهم، وذلك بعد يوم واحد من إطلاق دعوات عبر الإنترنت للتظاهر ضد اللاجئين في عرسال.
ويظهر الفيديو قيام الشباب منهم "ملثمون" ، بتحطيم السيارات والمحال السورية، وقذف المنازل بالحجارة، بالإضافة إلى قيام البعض بضرب اللاجئين وقذفهم بالحجارة والشتائم والهتافات العنصرية.
يأتي هذا في الوقت الذي يعاني منع اللاجئون من الظروف الجوية القاسية، إذ عصفت بلبنان عدة عواصف ثلجية كان أبرزها التي ضربت قضاء عرسال وأسفرت عن تراكم الثلوج وقطع الطرق.
يذكر أنه يقيم في عرسال أكثر من ٦٠ ألف لاجئ سوري موزعين على 126 مخيما، في ظل ظروف معيشية قاسية تتفاقم حدتها مع بدء الدول إغلاق الملف السوري والضغط على اللاجئين لإجبارهم على العودة إلى سوريا بعد سيطرة نظام الأسد على مساحات واسعة من البلاد.
و تشهد المخيمات السورية في لبنان اقتحامات مستمرة من قبل حزب الله اللبناني والجيش الذي يسيطر عليه الحزب، لينفذ حملات اعتقالات التي تطال العشرات من الشباب.
كما يعاني اللاجئون في لبنان بشكل عام من عنصرية كبيرة، إذ تتكرر المشاهد التي يتم رفع لافتات فيها بمختلف الأحياء اللبنانية تطالب السوريين بعدم العمل أو بمغادرة الحي، بالإضافة إلى الاعتداء على عشرات الأطفال السوريين في لبنان لأسبابٍعنصرية، كان آخرها ما تعرض له الطفل السوري أحمد الزعبي ، الذي لقي مصرعه أثناء فراره من شرطة البلدية في شارع تلة الخياط بالعاصمة اللبنانية .

الفيديو:

 

إقرأ ايضا