الشبكة العربية

الأحد 05 أبريل 2020م - 12 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

ثاني وزير عربي يصاب بكورونا.. ونقل الثالث للمستشفى

وزير لبناني
عقب إعلان المغرب عن إصابة أحد وزراء الحكومة بفيروس كورونا المستجد أعلنت وسائل إعلام لبنانية عن إصابة الوزير السابق والمرشح مؤخرا لرئاسة الحكومة محمد الصفدي بفيروس كورونا.
وبحسب ما تم نقله عن زوجة الصفدي والوزيرة اللبنانية السابقة فيوليت خيرالله فإنها تطمئن الجميع بأن  زوجها بحالة جيدة بعدما أتت نتيجة الفحص المخبري ايجابية وإن شاء الله سينضم قريبا إلى لائحة المتعافين.
وأضافت أنه تم إبلاغ كل الموظفين وأصدقاء والأقارب الذين اختلطوا به كي يحجروا أنفسهم، منوهة أن مؤسسات ومكاتب الصفدي مغلقة منذ أكثر من عشرة أيام.
كما أوضحت أنها تخضع للحجر المنزلي للمدة المحددة مشيرة إلى أن  نتيجة فحوصاتها سلبية.
ويأتي إصابة الصفدي عقب ما أعلنته وكالة أنباء المغرب قبل أيام عن إصابة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر أعمارة، بـفيروس كورونا المستجد، عقب عودته من مهام رسمية في دول أوروبية.
وبحسب ما تم تداوله فإن الوزير المغربي عبد القادر أعمارة شعر بتعب غير عادي مصحوب بآلام في الرأس، ما دفعه إلى التقدم إلى المصالح الطبية.
وأضافت وكالة أنباء المغرب أن الفحوصات والتحليلات المختبرية، أكدت تعرض الوزير أعمارة للإصابة بالفيروس.
وفي الشأن السوري ترددت أنباء عن نقل وزير الدفاع في النظام السوري علي أيوب إلى المستشفى، بعد اشتباهه بإصابته بفيروس كورونا.
وبحسب ما نقلت صحيفة زمان الوصل عن مصادر لها، فإن وزير الدفاع في نظام الأسد يعاني من أزمة صحية نقل إثرها إلى المستشفى الشامي بالعاصمة السورية.
وتتكتم وسائل الإعلام التابعة للنظام عن الخبر، حيث  لم يتم معرفة السبب وراء أزمته الصحية .
وأضافت المصادر أن أيوب مصاب بأزمة في عضلة القلب، بينما تترد أنباء عن إصابته بفيروس كورونا.
 

إقرأ ايضا