الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

تهديد رئيسة وزراء نيوزيلندا بالقتل

880x495_cmsv2_b8312b98-7fec-5141-b60d-85ccd99c7abe-3743870

تلقت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن تهديدًا بالقتل، على خلفية موقفها من المجزرة التي راح ضحيتها 50 مسلمًا في هجوم على مسجدين بنيوزيلندا الجمعة قبل الماضية، الأمر الذي جعلها محل إشادة واسعة على مستوى العالم، بسبب تعاملها الإنساني مع المأساة المفجعة.

التهديد كان في صورة تغريدة مرفقة بسلاح تم إرسالها إلى حساب جاسيندا إلى جانب نص كتب فيه بالإنجليزية "أنتِ التالية"، ثم جرى نشر الصورة مرة ثانية في موقع "تويتر".

وظلت الصورة في الموقع لمدة 48 ساعة، قبل أن تقوم منصة التواصل الاجتماعي بحذف الحساب الذي نشرها.

وقال متحدث باسم "تويتر" أن الموقع اتخذ إجراءات سريعة بعد تلقيه بلاغا بشأن التغريدة، وأوضح أن الحساب كان ينشط منذ مدة في الترويج لأفكار تدافع عن تفوق العرق الأبيض.

وقامت الشرطة النيوزيلندية بفتح تحقيق بشأن التغريدتين، بالنظر إلى ما ورد فيهما من تهديد صريح لحياة رئيسة الوزراء، بحسب صحيفة "ديلي ميل".

ومنذ وقوع الحادث، عبرت رئيسة الوزراء عن دعمها للمسلمين ولذوي الضحايا الذين قدمت لهم العزاء، وشاركت أمس في أول صلاة جمعة عقب الحادث المروع.

وأشاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بموقف حكومة نيوزيلندا وشعبها، وخاصة رئيسة الوزراء، حيال مذبحة المسجدين.

وقال أردوغان، خلال اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، أمس، إنه "يجب أن يكون رد فعل رئيسة الوزراء النيوزيلندية وتضامنها مع المسلمين نموذجًا لكافة زعماء العالم".
 

إقرأ ايضا