الشبكة العربية

السبت 18 يناير 2020م - 23 جمادى الأولى 1441 هـ
الشبكة العربية

تهديد إيراني من قلب أمريكا: سنثأر لمقتل "سليماني"

w1240-p16x9-NW524633-A-01-20200103

قال ماجد تاخت رافانشي، سفير إيران لدى الأمم المتحدة، إن بلاده ستثأر من الولايات المتحدة عقب قيامها بقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، في غارة جوية ببغداد ليل الخميس.

وأضاف في مقابلة مع شبكة (CNN): "الولايات المتحدة بدأت حربًا ضد إيران ليس فقط بشكل اقتصادي ولكن إلى ما أبعد من ذلك عبر اغتيال واحد من أرفع جنرالاتنا، الشعب في إيران والمنطقة حزين".

وتابع: "لا يمكننا فقط غلق أعيننا على ما حدث الليلة الماضية بالتأكيد سيكون هناك ثأر، وثأر قاس وستتصرف إيران كما تراه والمكان والزمان سيتم تحديده من قبل إيران".

ولم يكشف عن تفاصيل الرد الذي ستتخذه إيران ردًا على الهجوم، لكنه ألمح بالثأر لمقتل سليماني، قائلاً: "لست في موقع للخوض في تفاصيل ما سيحدث عندما نقوم بالثأر، ولكن ما يمكنني قوله هو أنه وباستهداف واحد من أرفع جنرالاتنا بصورة تخالف واجبات أمريكا أمام العالم باستخدام المجال الجوي لدولة مستقلة، العراق، دولة ذات سيادة وأدان ذلك رئيس الوزراء في هذه الدولة، فإن عليهم (أمريكا) توقع أي شيء في رد على هذا العدوان".

وكان المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، هدد بـ"رد قاس" على العملية الأمريكية التي استهدفت وقتلت اللواء قاسم سليماني، وأبومهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي في العراق، في بيان، الجمعة.

وقتل سليماني، والمهندس، و8 أشخاص كانوا برفقتهما، إثر قصف صاروخي من جانب قوات أمريكية استهدفت سيارتين كانا يستقلانها على طريق مطار بغداد بعد منتصف ليل الخميس.

واتهمت وزارة الدفاع الأمريكية سليماني، في بيان، بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة دبلوماسيين وموظفين أمريكيين في العراق والمنطقة.

 
 

إقرأ ايضا