الشبكة العربية

الأربعاء 03 يونيو 2020م - 11 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

تليمة لقيادات الإخوان : امنعوا " قلة الأدب"

تليمة ومحمود حسين
أعرب القيادي الإخواني عصام تليمة عن أسفه من ردود الأفعال، والتي وصفها بالمسيئة ومتجاوزة لحدود الأدب، وذلك عقب لقاء جمع الصحفي سليم عزوز بالدكتور سيف عبد الفتاح في شهادته على فترة حكم الرئيس الراحل محمد مرسي.
وكتب تليمة على حسابه في فيسبوك :  " أسفت أشد الأسف لكم التجاوز في تعليقات تنم عن تسفل أخلاقي بحق الدكتور سيف عبد الفتاح والأستاذ سليم عزوز، بسبب برنامج الشهادة، على فترة حكم الدكتور مرسي".
وأضاف تليمة : " وسواء كان من قاموا بذلك أفراد يتبعون الإخوان، أو مقربين منهم، أو ترى هذه القيادات تجاوزهم وتسفلهم دون أي تعقيب برفض ذلك، سيزيد من خسارتهم بدل أن كانت خسارة سياسية، بالانقلاب على تجربتهم".
وشدد تليمة أن ترك مثل هذه الأمور دون محاسبة أو تقييم، سيتحول الأمر لخسارة أكبر ونزيف أكثر في الأخلاق الذي ينزف كل يوم بسبب ممارسات بعض المحسوبين عليهم، فالموقف المحترم عندما تختلف مع أحد أن ترد على ما ذكر، الحقائق تواجه بالحقائق، وليس بالشتائم وقلة الأدب".
من جانبه علق الكاتب الصحفي على منشور تليمة بالقول : "  معلهش.. اللهم لا تهديهم ولكن خدهم.. مهزمون يجربون شجاعتهم علينا".
كما ثمّن الباحث الإسلامي سمير العركي ما يقوم به عزوز مؤكدا على حسابه في تويتر :  " جهد رائع ذلك الذي قام به الأستاذ سليم عزوز، في توثيق فترة حكم الرئيس محمد مرسي رحمه الله من خلال لقاءات مع بعض ممن اقتربوا من صناع القرار في تلك الفترة، أو كانوا من صناعه".
وأضاف أن هذه الشهادات ليست ملكا لجماعة ولا لجهة ما، بل هي ملك للجميع حتى يتعلم ويستفيد، ولا يكرر نفس الأخطاء.
وعلق حساب رضوان أشرف بالقول : "  أعتقد الانشغال بتقديم مقترحات وحلول ورؤى أفضل الآن .. لأن بصراحة كلكم منشغلين بتقييم الماضي وشهادات وغيره.. عاوزين شوية نطلع من جو المشايخ والباحثين والتقييم اللي كتر جدا ده... لجو أصحاب الحلول وإدارة الأزمات عشان نطلع كلنا من حياة التيه إللي عايشنها دي".
ورد عليه حساب منى عمران قائلا : "  أختلف مع حضرتك الماضي مهم ماضي يعني تاريخ وتوثيقه مفيد في تقديم المقترحات والحلول لتجنب الأخطاء..".



 

إقرأ ايضا