الشبكة العربية

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019م - 15 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

تليمة : سيد قطب ارتكب هذا الخطأ

"سيد قطب" إرهابي كبير.. و"أم كلثوم" أفضل منه

دافع القيادي الإخواني عصام تليمة عن اتهام جماعة الإخوان المسلمين بأن لها ارتباطات مع مخابرات دولية.
وفي مداخلة له علق قناة فرانس 24 في برنامج في فلك الممنوع مع الإعلامية ميسلون نصار، حيث واجهته الأخيرة بأنه في أدبيات المفكر " سيد قطب" أنه قسم المجتمعات إلى جاهلة ومجتمعات مسلمة، وأنه يجب أن يمارس الجهاد من أجل أسلمة المجتمعات الجاهلة.
وجاء رد تليمة : " أن هذه الأدبية لا تمثل رأي الجماعة، بدليل أنه في اشهر مرجعية للإخوان والتي تحمل عنوا" دعاة لا قضاة" يوجد فصل كامل للرد على فكرة سيد قطب في هذه الفكرة وتخطئتها.
وكانت الإعلامية في بداية برنامجها قد  بدأتها بمقدمة عن جماعة الإخوان قائلة :" يقولون نحن أصحاب دعوة ربانية عالمية إسلامية، جماعة أطلقها في مصر شاب يدعى حسن البنا وذلك في العام الثامن والعشرين من القرن العشرين".
وأضافت : باتت هذه الجماعة أقوى التنظيمات الإسلامية على وجه الكوكب، نتحدث عن الإخوان، ماضيهم حافل بالاغتيالات والتفجيرات، وحاضرهم تحاصره التساؤلات، إخوان على من يا ترى؟ ماذا يريدون بالتحديد؟ ما علاقتهم بالإرهاب والأصولية؟ وما حقيقة ارتباطهم الوثيق بأجهزة استخبارات عالمية؟ هم الذين وجدوا الحل في الإسلام، وصلوا إلى الحكم هنا وتمت الإطاحة بهم هناك.. وفي ظل واقع غامض لجماعتهم أصبح شعارهم "وأعدوا" فماذا يعدون بالتحديد؟

 

إقرأ ايضا