الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

تليمة : حزب النور حوّل برهامي من مخبر أمن دولة لـ "صنم"

تليمة
عاود القيادي الأغخواني عصام تليمة هجومه على حزب النور، وأنه قام بتحويل ياسر برهامي نائب الدعوة السلفية إلى " صنم".
وكتب تليمة على حسابه في فيسبوك :" الجماعة بتوع حزب النور بعد البوست اللي كتبته عنهم وعن مخبر أمن الدولة بتاعهم برهامي، الكلام يبدو وجعهم فقاموا ينتفضون دفاعا عن صنمهم".
وأضاف تليمة في هجومه على حزب النور :" بينما يدّعون ارتباطهم بالدليل والنص الشرعي، راحوا يدافعون عن برهامي، وكأنه أصبح هو الدين والنص الواجب الدفاع عنه، فراحوا يأتون بمواقف لبعض قيادات الإخوان وتصريحات".
وأوضح أن هؤلاء نسوا  أنهم يناقشون شخصا أكثر من يكتب نقدا لكل الفصائل الإسلامية وكل القيادات، بدءا من شيوخي وأساتذتي، ونهاية بالجماعة التي كنت أنتمي إلى تنظيمها، وهذا هو الفرق بيننا وبينكم، الفرق بين تلامذة الفكر،وعبيد الفكر، التلاميذ يناقشون أساتذتهم ومدرستهم، ويخالفونهم، أما العبيد أمثالكم ففكرهم فكر العبيد، وتدينهم تدين العبيد، أينما وجهته لا يأت بخير".
يذكر أن تليمة كان قد هاجم مؤيدي برهامي في منشور سابق له على حسابه في فيسبوك قائلا : " تلامذة برهامي وبتوع الدعوة السلفية صنيعة أمن الدولة أخذوا كلامنا عن المعتقلين والسجناء اللي ضعف منهم وأراد الخروج بأن هذا حقه ولا نشدد عليه، أخذوا كلامنا وحبوا يسقطوه على شيوخهم إنهم حكماء جنبوا شبابهم ودعوتهم السجون".
وأضاف تليمة :" طبعا مش هرد على الكلام الأهبل ده علميا لأنه لا علاقة له بباب العلم، إنما هرد عليهم بحاجة بسيطة قوي من كلام شيخهم برهامي، انطلاقا من فتواه بأن تترك زوجتك تغتصب حفاظا على حياتك".
وتابع قائلا : " الفرق بينكم وبين المظلومين في السجون هو الفرق بين الشريفة المغتصبة وبين البغي الداعرة التي ترتزق بجسدها، هل تستويان في الحساب والاحترام.. يقينا لا، هذا هو المقال المناسب لتوصيف ما فعلتم".
وأوضح أن الفرق بينكم وبين البغي أنها تفعل ما تفعل وتعترف بأنه حرام، أما أنتم فختم الله على عقولكم فزين لكم الشيطان ما تفعلونه بأنه حنكة وذكاء، وهو الخيانة والخسة بعينه، وكفاية عليكم كده".
يأتي هذا عقب ما نشره شباب الجماعة من داخل السجون يطالبون قيادة الجماعة في الداخل أو الخارج باتخاذ قرارات وخطوات جادة لتخليصهم من معاناتهم في السجون.
 

إقرأ ايضا