الشبكة العربية

الخميس 22 أغسطس 2019م - 21 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

شاهد..

تفجير مقر لضباط بشار .. أول رد على استشهاد "الساروت"

الساروت

تداول نشطاء ومدونون سوريون مقطع فيديو يظهر تفدير مقر لقوات الأسد أثناء اجتماعهم في مقر شمال اللاذقية.
وكتب الناشط السوري أبو الهدى الحمصي على حسابه في تويتر : " ثأراً للشهيد #عبدالباسط_الساروت سرية أبو عمارة تعلن عن تفجير مقر تابع لعصابات  الاسد بالقرب من بلدة سلمى شمال اللاذقية أثناء اجتماع لقيادات من الجيش والدفاع الوطني في المنطقة #سوريا".
و كتب ذات العبارة المدون السوري هادي العبدالله، وأرفقها بذات الفيديو لذي يظهر تفجير المقر في اللاذقية.
كما نشر الواقعة أيضا العميد ركن أحمد رحال قائلا : " تم تفجير مقر عمليات الروس بجبل التركمان عبر التلغيم..  وسرية أبو عمارة تبنت التفجير، مضيفا لا معلومات عندي حول الأمر حتى الفيديو ليس دليل ..  ننتظر ونتأكد ما الذي تفجر ومن قام بالعمل".
يذكر أن نعي شهيد الثورة السورية عبد الباسط الساروت قد شغل صفحات التواصل الاجتماعي الأيام الماضية، حيث اشتعلت منصات التواصل بنعي بلبل الثورة السورية، والذي قام بنعيه جميع النشطاء والإعلاميين السوريين، معربين عن أسفهم عن نبأ استشهاده.
 وتحول نعي الساروت من منصات التواصل الاجتماعي إلى إلى واقع عملي ظهر في انطلاق مظاهرات حاشدة على  الأراضي السورية، حيث خرج مئات من أهالي مدينة الباب والمقيمين في مظاهرة اليوم السبت عقب استشهاد الساروت
وقام المتظاهرون برفع صور الشهيد الساروت وجددوا القسم على الاستمرار بالثورة حتى تحقيق أهدافها.
وكان مدونون ونشطاء سوريون قد أكدوا  استشهاد عبد الباسط الساروت بعد إصابته بقذيفة أثناء القتال في صفوف "جيش العزة" ضد قوات الأسد في منطقة تل ملح بريف حماة، وكان أسعف على إثرها إلى مشفى في منطقة باب الهوى.
والساروت من مواليد حي البياضة حمص، وكان حارس مرمى نادي الكرامة والمنتخب السوري للشباب لكرة القدم، حيث التحق بالثورة السورية منذ أيامها الأولى.
 وقاد الساروت المظاهرات في أحياء حمص القديمة وأنشد لها والذي لقب بـ"بلبل الثورة"، بقي في مدينة حمص وعاش الحصار والقصف وأسس كتيبة "شهداء البياضة".

 

إقرأ ايضا