الشبكة العربية

السبت 08 أغسطس 2020م - 18 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

يكشفها روائي شهير..

تفاصيل مثيرة .. مبارك لأحمد نظيف: ماتهرش مخي.. الفلوس النهاردة

مبارك
كشف الكاتب والروائي إبراهيم عبد المجيد تفاصيل مثيرة عن لقاءات جمعته بالرئيس الأسبق حسني مبارك، أثناء تكريمه في عدد من المحافل الثقافية.
وأضاف أنه ذهب إلى القصر الجمهوري في شارع العروبة في مصر الجديدة مع كل الفائزين، لاستلام جائزة تقديرية، بعد أن ضاعف مبارك المكافأة للحاصلين علي الجائزتين التقديرية والتشجيعية.
وأوضح أنه بعد أن قام بتوزيع الشهادات علينا خرج من القاعة وخرجنا معه ووقفنا حوله.
وتابع الروائي الشهير قائلا : وإذا بالشاعر عبد العزيز موافي يقول له : ياسيادة الريس إحنا بنشكرك جدا على مضاعفة الجايزة، لكن أحنا ما أخدناش قيمة المضاعفة لحد دلوقت وفاضل كام يوم على العيد الكبير وعايزين نشتري لحمة للعيال.
وأضاف أننا فوجئنا بهذا الكلام من الشاعر عبد العزيز موافي، وأدرنا وجوهنا بعيدا للضحك، لكننا في ذات الوقت  فوجئنا بالرئيس مبارك ينادي الوزير فاروق حسني قائلا :" يا فاروق تعالَ.. حيث تقدم فاروق حسني فسأله كيف لم نحصل على قيمة مضاعفة الجايزة؟ فقال له فاروق حسني : يا افندم الموضوع في يد رئيس الوزراء، وهناك إجراءات تتم وستنتهي بسرعة.
واستطرد في حديثه عن الوزاقعة المثيرة بالقول :  فنادى رئيس الوزراء وقتها أحمد نظيف قائلا : يا نظيف تعالَ، فسأله السؤال نفسه، فأجاب نظيف أن الأمر يحتاج إلى موافقة مجلس الشورى وقد تمت، وبقيت موافقة مجلس الشعب، وستتم ويتم الصرف.
وأشار الروائي الشهير إلى أننا فوجئنا بمبارك يقول له : :" باقول لك إيه ماتهرش مخي.. الفلوس النهاردة"،  فقال نظيف:"  حاضر يافندم، حيث  انصرفنا بعدها وعاد معي عبد العزيز موافي الذي كان فائزا بالتشجيعية في سيارتي وإبراهيم أصلان الذي كان فائزا بالتقديرية.
وعن بقية الواقعة يقول : سألت عبد العزيز كيف تقول للرئيس وتكسفنا إننا عايزين نشتري لحمة ما الفلوس حتيجي حتيج..  قال لي : " أنا كنت ضابط جيش وهذه هي اللغة التي يفهمها".
واختتم حديثه قائلا : وصلنا إلى البيت، وعصرا وجدت جابر عصفور أمين المجلس الأعلى للثقافة وقتها يطلبني على الموبايل يقول لي تعالى ياسيدي دلوقت خد شيك بفرق الجايزة من المجلس.
 

إقرأ ايضا