الشبكة العربية

الأربعاء 20 نوفمبر 2019م - 23 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

تفاصيل مثيرة في جلسة حازم حسني بالنيابة

حازم حسني
كشف المحامي خالد علي عن تفاصيل مثيرة من داخل جلسة عرض السياسي المصري حازم حسني أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أثناء عرضه على النيابة في جلسة أمس.
وكتب خالد علي على حسابه في فيسبوك :" النهاردة كنت فى نيابة أمن الدولة للحضور مع الدكتور حازم حسنى، ومعى الزميل الفاضل طارق العوضى وزميلات بمكتبه، حيث انتظرنا من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة السادسة والنصف مساء.
وأضاف أن الدكتور حازم حسني  خرجوه من زنزانة النيابة وطلع الدور الرابع بها ليُعرض ملفه على رئيس النيابة المختص فى الساعة الخامسة، وانتظرنا عرضه لمدة ساعة ونصف.
وتابع قائلا : دخل الدكتور حازم حسنى وقال له المحقق أنت فى تجديد حبس، عارف التهم بتاعتك؟.
وأجاب حسني :  عارفها بس مفيش ما يمنع تقولها لى تانى للتذكرة، قاله أنت متهم بثلاث تهم (مشاركة جماعة ارهابية فى تحقيق أغراضها، بث ونشر وإذاعة أخبار كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل).
وجاء رد الدكتور حازم حسني على النيابة قائلا:  كل هذه الاتهامات ليس لها أساس من الصحة، وتهمتى الحقيقية إنى معارض لأغلب سياسات الرئيس ، أنا أستاذ علوم سياسية، مهمتى أتكلم فى السياسة من وجه نظرى، ومن منظورى العلمى بغض النظر من يوافقني الرأى أو يعارضنى فيه، وأظن أنه رأى، وكل رأى يحتمل الخطأ والصواب، ومن ثم لا يجب اعتبار رأى جريمة ولا يجب معاقبتى عليه أو حبسى بسببه.
يذكر أن القوات المصرية ألقت القبض على الدكتور حازم حسني أواخر سبتمبر الماضي.
وعرف حسني - المتحدث باسم الفريق سامي عنان، رئيس الأركان السابق، لدى إعلانه الترشح للرئاسة في العام الماضي – بانتقاداته اللاذعة للسلطة الحالية، والتي لم يتوقف عن مهاجمتها بسبب أسلوب الحكم القمعي الذي تدير به البلاد.
 

إقرأ ايضا