الشبكة العربية

السبت 23 نوفمبر 2019م - 26 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

تفاصيل مثيرة عن "شبيه ملك المغرب" المتهم بالنصب والاحتيال

8a1e14b776ab43f96309bd4df9e657e050590431


أدانت محكمة مغربية، مواطنًا مغربيًا استغل شبهه الكبير بعاهل البلاد الملك محمد السادس في قضايا نصب واحتيال بحجة الانتماء إلى العائلة الملكية.

وأُدين الشخص الذي اشتهر في مواقع التواصل الاجتماعي بشبهه الكبير بالملك محمد السادس بالسجن النافذ لمدة عام ونصف العام ودفع غرامة مالية، بعد تورطه في قضايا نصب واحتيال.


وكان المشتبه فيه قد اعتقل في وقت سابق للسبب ذاته، قبل أن يتم اعتقاله من جديد خلال الأيام الأخيرة بمدينة طنجة، حيث ضبطت بحوزته بدلات أنيقة شبيهة بتلك التي يرتديها ملك المغرب، وملفات مزورة يوهم من خلالها ضحاياه بأنه سوف يتدخل أمام القضاء لتسوية قضاياهم، إضافة إلى امتطائه سيارة فارهة يستغلها للتجول في المدن التي يوجد فيها الملك، وخاصة مدن الشمال.

ونقلت صحيفة "الصباح" عن مصدر لم تسمه، أن "الموقوف كان موضوع مراقبة أمنية قبل شهور، بعدما أثارت صوره من جديد جدلاً واسعًا إثر دخوله إلى مطعم شعبي بحي يعقوب المنصور، وارتدائه أزياء شبيهة بالتي يرتديها الملك، ما أثار ضجة بموقع "فيسبوك" بين من اعتقد أن صاحب الصور هو الملك، فيما ردت مجموعة من أبناء العكاري والقبيبات والمحيط في تعليقاتهم بأن الأمر يتعلق بنصاب محترف، سبق أن قضى عقوبات حبسية".

وتوارى شبيه الملك عن الأنظار أربع سنوات فور الحكم عليه ابتدائيًا، من قبل المحكمة الابتدائية بتطوان بثلاث سنوات حبسًا وخفضتها محكمة الاستئناف إلى ستة أشهر، بسبب عدم وجود ضحايا، إذ كان يتجول بسيارة مكشوفة بمدن الفنيدق والمضيق ومارتيل وتطوان، تزامنا مع أنشطة رسمية خلال صيف 2014.

وعثر بحوزته على بطاقة انتماء للشرفاء العلويين، ادعى حصوله عليها من قبل شخص بالرباط، قصد استقباله من "جهات عليا".

كما تم تفتيش منزله بـ "حي المحيط" وحجزت 13 مليونًا، فضلاً عن بيت والدته.

وأمرت النيابة العامة قبل شهر بإيداع شبيه الملك، رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالعرجات 1، بسبب "خطورة الأفعال الجرمية المرتكبة من قبل الظنين، والتي لحقت مجموعة من الضحايا، الذين يتحدرون من سوق أربعاء الغرب ووزان، أوهمهم بحل مشاكل عالقة أمام القضاء".
 

إقرأ ايضا