الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

يريها تليمة..

تفاصيل مثيرة عن إزاحة أمين الإخوان لـ "مايك مكملين"

تليمة ومحمود حسين
لا تزال واقعة إزاحة الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين " محمود حسين" تلقي بظلالها بين قيادات الجماعة.
القيادي الإخواني عصام تليمة كان قد طلب أمس على حسابه في فيسبوك بضرورة توضيح للواقعة، حيث نشر اليوم توضيح الواقعة بحسب ما نشره المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان  " طلعت فهمي"، عن الواقعة.
وأضاف تليمة : كنت قد طلبت أمس على صفحتي بتوضيح يبين قصة ما حدث، وهل كان مقصودا أم لا، ووعدت بأن أنشر ما يكتبه الدكتور طلعت أو أحد أصحاب الموقف، وقد قام بالفعل بذلك بالاتصال بأكثر من شخص كما بلغني منهم، وقد نشر أخي أحمد لاشين كلامه، فوفاء بما وعدت، أنشر الكلام هنا،  ولي بعض نصائح في الأمر وتوضيحات.
1ـ الموقف فهم بهذا الشكل، نظرا لممارسات وتصرفات سابقة مع الإعلام الذي يعارض محمود حسين وأنصح القائمين على الملف الإعلامي بمراجعة هذه الأمور لأنها تجعل الجماعة تخسر كثيرا.
2ـ الأمر كان سهلا من أوله بأي توضيح وقد وعدنا بالنشر.
3ـ أصدقاء الصفحة رغم خلافهم مع بعض القيادات إلا أنهم تعاملوا مع الأمر بالإثبات والدليل وهو أمر يحسب لهم.
4ـ الذين انبروا يدافعون عن الحادثة، هل تفعلون نفس الأمر عندما يخوض أفراد أو قيادات في معارضين لهم داخل أو خارج التنظيم؟
وضرب تليمة نموذجا على ذلك قائلا :  "مثلا، د. محمد كمال نالوا منه حيا وميتا، ولا يزال، فهل تفعلون نفس الأمر، لو تفعلونه فهو استقامة منكم في الخلق، وإن كان لا، فراجعوا أنفسكم".
5 - الذين قاموا بالشهادة على الموقف أشكرهم، وكنت أتمنى أن يشهدوا في حقوق لزملاء لهم ظلموا في عملهم معهم، وهم شهود على حقوقهم، فالشهادة لا تتجزأ مع من نحب فقط.
واختتم تليمة حديثه بوضع توضيح طلعت فهمي كما طلبنا، كما كتبها أحمد لاشين بنص كلامه:
وكان القيادي الإخواني أحمد لاشين قد نشر ما أوضحه المتحدث الإعلامي باسم الجماعة " طلعت فهمي"، حي ثجاءت توضيحه كالتالي:
يقول لاشين : "د.طلعت فهمي المتحدث باسم الجماعة مشكور اتصل بيا وكان نص كلامه : "المايك ماكنش ثابت على المنصة وكان بيقع كل شوية
ولما طلعت ع المنصة لترتيب الورق كنت أظن إن المايك هو الخاص بقناة وطن حيث انه المايك الوحيد الموجود ولم يخطر ببالي او انتبه لإنه مايك مكملين وركنته في الجنب علشان نقدر نحط الورق على المنصة الخاصة امام د.محمود حسين ولم يقصد أبدا إزاحة مايك مكملين من قريب أو بعيد وإن مسؤولين قناة مكملين كانوا حاضرين الإفطار فبالتالي هم مش عازمين الناس علشان يزعلوهم".
واختتم كلامه قائلا : "وبناء عليه ده رد على استفساري على الفيديو ليه حصل كده ..ممتن جدا لاتصاله".
 

إقرأ ايضا