الشبكة العربية

الإثنين 21 أكتوبر 2019م - 22 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

تفاصيل الهجوم على الحاخام الأكبر للأرجنتين

ea421acb9e4c69b2ff9ff37b748820a25ca1a4ed

تعرض الحاخام الأكبر للأرجنتين جابرئيل دافيدوفيتش، الليلة الماضية لهجوم وصف بـ "الوحشي" من قبل مجهولين اقتحموا منزله في العاصمة بوينس آيرس.

ونقلت قناة "أب 24" الإسرائيلية عن مصادر، ان الحادث وقع حوالي الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلى حين سرق مجهولون ممتلكات الحاخام دافيدوفيتش وأصابوه بجراح بالغة.

وذكرت أن المهاجمين قاموا أثناء عملية الاقتحام، بربط زوجته بينما كانوا يوجهون اليه كلمات قاسية.

والحاخام دافيدوفيتش يشغل منصب الحاخام الأكبر للجالية اليهودية في كافة ارجاء الأرجنتين منذ عام 2013.

وذكرت منظمة AMIA للجالية اليهودية في الارجنتين أنها الآن على تواصل مع عدد من المسؤولين في حكومة الأرجنتين وقوات الأمن لفتح ملف تحقيق فوري في الحادث، "ومحاكمة من يقفون وراء عملية السطو العنيف".

وقال روبرت زينجر، نائب رئيس المؤتمر اليهودي العالمي: "إن المؤتمر اليهودي العالمي أصيب بالصدمة جراء الهجوم الوحشي على الحاخام جابرئيل دافيدوفيتش. فقد أصيب الحاخام وزوجته بجروح خطيرة، ويبدو أن المهاجمين كانوا يقصدون ذلك خلال الهجوم".

وأضاف: "المهاجمون كانوا على بأنه يهودي وأنه حاخام، وهذه حقيقة تثير القلق والمخاوف الخطيرة. نحن ممتنون للسلطات في بوينس آيرس على التعامل مع هذه القضية بكامل المسؤولية والجدية".

وتابع: "ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا الحادث الإجرامي على خلفية معاداة السامية أم أنه اعتداء جنائي وحشي، ونحن نثق بقدرة السلطات في الوصول إلى جذور ما حدث".
 

إقرأ ايضا