الشبكة العربية

الأحد 05 يوليه 2020م - 14 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

تفاصيل العثور على سفير السعودية بنيجيريا جثة هامدة وعلاقة خادمته

5e399e264236047fc62afd04


عثر أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية في نيجيريا على سفير المملكة عدنان بوسطجي، جثة هامدة على سريره في محل سكنه، حيث توفى بشكل مفاجئ أثناء نومه، عن عمر ناهز الـ60 عامًا.
وأشارت مصادر إلى أن الخادمة هي من اكتشفت وفاته بعد عدم رده عليها مما دعاها إلى دخول غرفته لتجده جثة هامدة، واستنجدت بالأمن الخاص والشرطة وتم إبلاغ وزارة الخارجية في السعودية.
ونشرت الخارجية السعودية بيانا على صفحتها الرسمية في «تويتر»، مساء أمس، الثلاثاء، نعت فيه الفقيد، الذي أكدت أنه أفنى حياته في خدمة وطنه وقيادته، متقدمة بأحر التعازي لأسرة السفير وذويه.
وأفادت صحيفة «العرب اليوم»، بأنه عثر على عدنان بوسطجي ميتا في سريره، في وقت نقلت على لسان مصدر محلي قوله: «نحن الآن في المستشفى، حيث نقوم باتخاذ الترتيبات اللازمة لنقل جثمانه إلى المملكة العربية السعودية».
وأشار المصدر إلى أن بوسطجي (60 عاما)، عاد يوم الأحد الماضي من المملكة إلى نيجيريا، وكان يخطط لمباشرة عمله، اليوم الثلاثاء، لكن وافته المنية أثناء نومه، فعثر عليه جثة هامدة في سريره.
ونوه المصدر المحلي إلى أن الدبلوماسي السعودي الراحل هو دبلوماسي مخضرم، التحق بالعمل في وزارة الخارجية السعودية منذ عام 1980، وتنقل مسار عمله بين طهران ولندن وبرلين وعواصم أخرى.

ولد عدنان بن محمود بن محمد بوسطجي في 19 ديسمبر عام 1960، وهو متزوج ولديه خمسة أبناء.
ويحمل السفير الراحل الذي تسلم مهامه في نيجيريا العام 2018، شهادة بكالوريوس علوم اجتماعية من جامعة الملك عبد العزيز بجدة عام 1985.
كما يحمل السفير بوسطجي شهادة دبلوم عالي في الدراسات الدبلوماسية من معهد الدراسات الدبلوماسية بالرياض عام 1988.

 

إقرأ ايضا