الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين "السيسي" و"ترامب"

1024132519

 قال متحدث باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي بحث الاستقرار في الشرق الأوسط مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب وذلك في اتصال هاتفي مساء الثلاثاء.

وأضاف المتحدث أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث عبر الهاتف مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب ليلة أمس، وقد تبادل الرئيسان تحيات السنة الجديدة.

وأشار إلى أن الرئيسين ناقشا آخر التطورات في الشرق الأوسط والجهود المشتركة الرامية إلى استعادة الاستقرار في المنطقة من أجل التوصل إلى حلول سياسية للأزمات الجارية، ولا سيما في ليبيا وسوريا واليمن.

"وأعرب الرئيس ترامب عن تقديره لجهود مصر في هذا الصدد"، وفق المتحدث.

وتابع المتحدث الرئاسي قائلاً: "وقد تصدت المكالمة الهاتفية أيضًا لسبل تعزيز العلاقات الثنائية. وشدد الرئيس السيسي والرئيس ترامب على الحاجة الى زيادة تعزيز التعاون في مختلف الميادين, ولا سيما التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب والأيديولوجية المتطرفة، نظرًا للتحديات المشتركة والعلاقات الاستراتيجية التي يشارك فيها البلدين".


واستدرك: "ولقد تطرق الرئيس السيسي أيضًا إلى جهود مصر لمكافحة الارهاب، وكرر تاكيد عزم الشعب المصري وقيادته على مواصلة الجهود الرامية إلى استئصال الإرهاب".

"وشدد الرئيس على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك مع الولايات المتحدة لدعم هذه الجهود"، كما صرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية.
 

إقرأ ايضا