الشبكة العربية

الإثنين 09 ديسمبر 2019م - 12 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

تغريدة مؤثرة لعبود الزمر في ذكرى وفاة الفريق سعد الدين الشاذلي

عبود الزمر 01

أثني عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، بدور رئيس الأركان الأسبق الفريق سعد الدين الشاذلي، في إعداد القوات المسلحة المصرية لحرب أكتوبر 1973.

وكتب الزمر، والذي كان أحد مقاتلي الجيش المصري في حرب أكتوبر، خلال تغريدة له على "تويتر": فى ذكرى وفاة رئيس الأركان الفريق سعدالشاذلي10 فبراير 2011، أشهد أنه كان رجلا وطنياً من طراز رفيع، وكان له الدور الأبرز في إعداد القوات المسلحة المصرية للحرب من خلال توجيهاته وتخطيطاته التي لمستها بنفسى طوال عملى على الجبهة، رحم الله الشاذلي".

والزمر وهو مقدم مخابرات حربية سابق، شارك منذ تخرجه في الكلية الحربية في ديسمبر عام 1967، في حرب الاستنزاف، وشارك في تدمير خط بارليف، وأجرى عمليات استطلاع وكمائن ورصد ألغام شرق القناة، وقد استشهد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، في قطاع الاستطلاع، الذي كان يعمل به.

ورحل سعد الدين الشاذلي، عن عالمنا في 10 فبراير من العام 2011، قبل يوم واحد من تنحى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، عن عمر يناهز الـ89 عامًا، ويعتبر هو الرأس المدبر لحرب أكتوبر، لأنه من وضع الخطة للهجوم على إسرائيل التى سماها بـ "المآذن العالية" في مذاكراته.



 
 

إقرأ ايضا