الشبكة العربية

السبت 19 سبتمبر 2020م - 02 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

تغريدات لضابط مخابرات سعودي توقعت انفجار بيروت.. فما علاقة الرياض؟

لبنان
تداول عدد كبير من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي سلسلة من التغريدات كتبها ضابط مخابرات سعودي على حسابه الذي يديره على "تويتر" باسم مستعار "طيار ركن". توقع من خلالها نشوب حرب بين حزب الله وإسرائيل بعد عيد الأضحى وفي تغريدة أخرى توقع استهداف شخصية كبيرة من خلال تفجير ضخم على غرار التفجير الذي استهدف رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005. 

وكتب في إحداها "لبنان سيعود إلى عام 2005".. وأضاف في تدوينة أخرى "ترقبوا سقوط حكومة لبنان الجديدة والحكم القادم عسكري". 

جاءت هذه التغريدات التي عادة ما تحمل أخبارا تتمتع بدرجة عالية من المصداقية، بالتزامن مع تغريدة قديمة كتبها المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في 23 يوليو عام 2019، نشر خلالها خريطة لـ"بنك أهداف" قد تستهدفها إسرائيل مستقبلا، أشار فيها إلى أن مرفأ بيروت يستخدم كمحور نقل بحري للأسلحة لحزب الله القادمة من إيران. مطار بيروت الدولي يستخدم كمسار جوي وإلى جانبه منشآت لتحويل صواريخ إلى دقيقة وتساءل : إلى متى ستبقون مغمضي الأعين؟" والتي اعتبرها مغردون دليلا على تورط إسرائيل في انفجار المرفأ. 

وقد خلف هذا التزامن بين ما كتبه ضابط المخابرات السعودي مع ما كتبه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لغطا كبيرا بين نشطاء التواصل الاجتماعي بلغت حد الادعاء أنه من المحتمل أن ثمة تنسيق سعودي إسرائيلي لتنفيذ عملية أمنية كبرى تستهدف حزب الله والمصالح الإيرانية في لبنان. 
 

إقرأ ايضا