الشبكة العربية

السبت 28 نوفمبر 2020م - 13 ربيع الثاني 1442 هـ
الشبكة العربية

تعليق ناري من" توكل كرمان" على هجوم مصر والسعودية والإمارات عليها

9773ae71c6be24ffae649d517596cd02_L

في أول تعليق لها على الهجوم الذي شنه إعلاميين وسياسيين في مصر والسعودية والإمارات عليها، عقب تعيينها عضوا في مجلس الإشراف العالمي على محتوى ما ينشر على منصتي "فيسبوك" و"إنستجرام"، ردت الناشطة السياسية اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام "توكل كرمان" ببيت شعر يلخص ردها على الهجوم الذي تتعرض له.
واستعانت توكل كرمان، ببيت شعر للشاعر التونسي أبوالقاسم الشابي، من نشيد الجبار "هكذا غنى بروميثيوس"، حيث قالت "إنَّ المعاوِلَ لا تهدُّ مَناكِبي *** والنَّارَ لا تَأتي عَلَى أعْضائي"، في إشارة منها إلى أن ما يطلقه مهاجموها "عويل" لا تنظر إليه ولن يؤخرها عن عملها الذي وكل إليها.
وظهرت حالة من الغضب في الأوساط السياسية في مصر والسعودية والإمارات، بعد تعيين الناشطة الحقوقية اليمنية توكل كرمان عضوا في مجلس الإشراف العالمي على محتوى ما ينشر على منصتي "فيسبوك" و"إنستجرام".
ودعا عضو لجنة الاتصالات في مجلس النواب المصري، جون طلعت، البرلمانيين من مختلف الدول العربية إلى تحرك عاجل تحت مظلة البرلمان العربي للاعتراض على تعيين كرمان، واصفا هذا القرار بـ "مهزلة" و"خطوة مستفزة".
وحمل البرلماني المصري الناشطة، المسؤولية عن "الكراهية والحقد تجاه مصر ودول محور الاعتدال في العالم العربي"، حسب زعمه.
وشدد طلعت على أن "فيسبوك" أعربت بهذه الخطوة عن "انحيازها السافر ضد المواطن العربي"، مشيرا إلى وجود شخصيات كثيرة في المنطقة العربية لم يكن سيثير تعيينهم في هذا المنصب مثل هذا الجدل، حسب قوله.

فيما أفرد الكاتب المصري خالد منتصر مقالًا يهاجم فيه توكل كرمان بعنوان :"فيس بوك إخواني برعاية توكل كرمان".

 

إقرأ ايضا