الشبكة العربية

السبت 25 مايو 2019م - 20 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

تعليق ناري من "أبوتريكة" على "مجزرة المسلمين" بنيوزيلندا

أبوتريكة

قال النجم المصري محمد أبوتريكة لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، أن الهجوم الإرهابي على المصلين في مسجد بنيوزيلندا، هو نتيجة خطاب كراهية غربي سمم العالم ضد الإسلام وأهله.
وأشار "أبوتريكة"- الذي يعمل حاليا معلقًا على قنوات أون سبورت- إلى أن هذا الفعل الجماعي من أعداء الإسلام في الغرب هو الذي نتج عنه هذه الوحشية وهذا الإرهاب الحقيقي.
وكتب النجم المصري عبر حسابه على "تويتر" : رحم الله شهداء المسلمين بنيوزيلندا والله يعجز اللسان عن التعبير عن مدي الحزن والألم ؛ هذه الحادثة نتيجة خطاب كراهية غربي سمّم العالم ضد الإسلام وأهله. هذا الفعل الجماعي من أعداء الإسلام في الغرب هو الذي أنتج هذه الوحشية، وهذا الإرهاب الحقيقي الذي ترون! الإسلام دين المحبة والتعايش"

وكان منفذ الهجوم على مسجد بمدينة كرايست تشيرش النيوزلندية، بث اليوم الجمعة، فيديو مباشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يوثق عملية الهجوم بإطلاق النار التي خلفت سقوط 40 من المصلين.
وظهر منفذ الهجوم في مقطع مثير للصدمة عبر تقنية "لايف فيس بوك" يوثق العملية من بدايتها إلى نهايتها، سجله بواسطة كاميرا "جو برو" ثبتت على جسمه.
ولحظة دخوله المسجد، شرع المهاجم في إطلاق الرصاص بشكل عشوائي من بندقية على عدد من المصلين، وواصل إطلاق النار حتى على المصابين الذين تكوموا على أرضية المسجد.
وطلبت شرطة نيوزيلندا في بيان رسمي من وسائل الإعلام عدم نشر الفيديو المخيف.
وقالت رئيسة الوزراء النيوزلندية، جاسيندا اردين، إن حصيلة القتلى في الهجوم على المسجدين بمنطقة كرايس تشيرتش، بلغت 40 قتيلاً إلى جانب 20 جريحًا.
لافتة إلى أن 30 قتيلاً سقطوا في أحد المساجد و10 قتلى في المسجد الآخر.



وأوضحت أن الحادث لا يمكن وصفه إلا بالإرهابي، وأن المشتبه بهم يعتنقون "آراء متشددة" وأن قوات الأمن عثرت على عبوتي متفجرات بسيارة أوقفتها يعتقد أنها تعود للمشتبه بهم.
من جهتها قالت الشرطة النيوزلندية إنها عثرت على بيان من 87 صفحة على حساب يعتقد أنه تابع لأحد المشتبه بهم بإطلاق النار على مسجد في منطقة كرايست تشيرش، نشر قبل الهجوم ويحتوي على مواد معادية للهجرة ومعادية للإسلام والمسلمين وشرح عن الهجوم إلا أنه لم يحمل توقيعا بنهايته توضح الشخص أو الجهة المسؤولة عنه.
وقالت الإعلامية آنا بيرنز- فرانسيس من قناة YVNZ لـCNN إن أحد مطلقي النار ممن قبضت الشرطة عليهم يعتقد أنه أسترالي الجنسية، لافتة إلى أنه ووفقا لشاهد عيان فإن مطلق النار أبيض البشرة وعمره بين 30 و40 عاما.
وأعلن مفوض شرطة نيوزيلندا اعتقال 4 أشخاص، بعد حادث إطلاق النار على المسجدين في "كرايست تشيرش".
ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول الأمني قوله، إنه "تم احتجاز 3 رجال وامرأة على خلفية الهجوم"، مضيفًا أنه "جرى العثور  على متفجرات مثبتة في مركبات اعترضتها الشرطة".
 

إقرأ ايضا